طرق تسمين الوجه

طرق تسمين الوجه

يعاني الكثير من الناس حول العالم من مشكلة النحافة المفرطة. والتي تعمل بدورها في جعل شكل الوجه نحيفاً أو أن رسمة وجه الشخص تكون غير مستديرة في طبيعتها فمهما حاول الشخص زيادة وزنه فإن وجهه يبقى نحيفاً. وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على تسمين الوجه.

طرق تسمين الوجه طبيعياً:

إن أفضل طرق تسمين الوجه والتي تعتبر مجدية بشكل كبير هي الأمور الطبيعية والتي سنتحدث عنها في هذه الفقرة.

زيادة الوزن بشكل عام:

تعمل زيادة وزن الجسم بشكل عام على تسمين الوجه. وتصلح هذه الطريقة مع الأشخاص الذين تكون شكل وجوههم إما مستديرة أو طبيعية أما الأشخاص اللذين يكون شكل وجوههم طولي فغالباً لا يمتلئ إلا عند زيادة الوزن بشكل مفرط، وهذا ما نحاول تجنبه في الطرق المذكورة.

تناول بعض أنواع الطعام:

يعمل الطعام الغني بالدهون على زيادة وزن الإنسان بشكل عام ولكن هناك بعض انواع الطعام التي تعمل على تسمين الوجه ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

  • البذور والمكسرات: تحتوي البذور والمكسرات على الكثير من الفيتامينات والسكريات الطبيعية والتي تعمل على تسمين الوجه بصورة آمنة وصحية.
  • الحليب البقري وحليب الماعز: يحتوي حليب الحيوانات على الكثير من الدهون المشبعة والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل عام وعلى تسمين الوجه بشكل خاص.
  • الأسماك: تعمل بعض أنواع الأسماك الغنية بالدهون الصحية. مثل أسماك السلمون. وسمكة الرنجة وسمك القد على شد الوجه مما يعطيه منظراً جميلاً ويوحي بالامتلاء.
  • الوجبات الخفيفة: تعمل الوجبات الخفيفة على زيادة وزن الجسم بشكل كبير مما يعمل على تسمين الوجه. ولكن لا بد للإنسان أن يتوخى الحذر عند تناول الوجبات الخفيفة فيجب عليه أن يتناولها بشكل خفيف وبكميات قليلة.(1)

طرق تسمين الوجه بإستخدام المواد التجميلية:

هنالك العديد والعديد من طرق تسمين الوجه بالمواد التجميلية إبتداء من ماسكات ترطيب البشرة. إلى مواد التجميل الفعلية وفي هذه الفقرة سنذكر أهم هذه الطرق:

  • ماسكات ترطيب البشرة: تعمل ماسكات ترطيب البشرة على إعطاء الوجه لمعاناً ورقة مما يساعد في إظهاره أكثر إشراقاً وإمتلاءاً.
  • جعل الوجه نضراً دائماً: إن المحافظة على نضارة وإشراق الوجه من أهم الأشياء التي تعطي مظهراً جميلاً وملفتاً مما يعمل على إخفاء نحافة الوجه ويمكنك المحافظة على نضارة وجهك من خلال علاج إنعدام النضارة.
  • المواد التجميلية: أصبح المكياج والمواد التجميلية من أهم الأشياء في خزانة كل أنثى وذلك لما يتمتع به من المرونة المطلقة في إستخدامه. فيمكنك من خلاله تسمين وجهك او جعل وجهك نحيفاً أو حتى تسمين بعض مناطق وجهك وترك المناطق الأخرى كما هي. ولكن يجب عليك تهوية وجهك من حين إلى آخر كما يجب عليك أن تقومي بإزالة المكياج قبل النوم يومياً.
  • منتجات العناية بالبشرة: تعمل منتجات العناية بالبشرة في المحافظة على خلايا الوجه من التلف. وبالتالي تتأخر الشيخوخة مما يؤدي إلى بشرة أكثر إمتلاءاً وصحية.
  • بعض أنواع الزيوت: لا يوجد بحث علمي واضح يدل على أن بعض أنواع الزيوت قد تساعد في تسمين بعض مناطق الجسم ولكن بناءاً على تجربة الكثير من الأشخاص وخبراتهم فلا بأس من المحاولة ما دامت تلك الزيوت طبيعية وغير مضرة، ومن هذه الزيوت، زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الأفوكادو، وزيت اللوز وغيرها الكثير، ولكن عند استخدامك لنوع من الزيت تأكد من أنه زيت طبيعي وغير مصنع.(2)

هناك بعض الطرق الأخرى لتسمين الوجه منها حقن السيليكون والعمليات الجراحية ولكننا ننصحك بالإبتعاد عنها نهائياً لما لها من مضاعفات وأضرار جانبية عظيمة.


المراجع:

(1)  How to Get Chubby Cheeks ،healthline ، تم الإطلاع عليه بتاريخ 25/6/2021 بتصرف.

(2) How to gain weight on the face ،medicalnewstoday، تم الإطلاع عليه بتاريخ 25/6/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا