كيف أجعل شخصًا يحبني؟

كيف أجعل شخصًا يحبني؟

كثيرًا ما نتساءل حول الأسباب التي تجعل شخصًا يحبنا ويشاركنا في شعورنا نحوه. خصوصًا إذا كان هذا الشخص يهمنا وذو مكانة كبيرة عندنا، لذلك نقدم لكم في هذا المقال الإجابة على سؤال كيف أجعل شخصًا يحبني؟

كيف أجعل شخصًا يحبني؟

الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال فلسفية بعض الشيء؛  لأن الأشخاص يختلفون فيما بينهم من ناحية إظهار الحب وإخفائه، وبالتالي نظن أن شخصًا لا يحبنا والحقيقة أن مكانتنا كبيرة عنده لكنه لا يعبر عن حبه بالطريقة التي نريدها نحن، لكننا نقدم لكم بعض الأمور التي تساعدكم في ذلك، منها ما يأتي:

أظهر حُبّك له أولًا

إذا لم تظهر أنت حبك لهذا الشخص، فقد يعتقد أنك لا تحبه أو أنه لا مكانة له عندك. وبالتالي لا يبادر هو بإظهار حبه خوفًا من ردة فعلك، لذلك حاول أن تظهر حبك له عن طريق ما يأتي:

  • أخبره أنك تحبه بشكل مباشر عن طريق استخدام الألفاظ التي تدل على ذلك. مثل: أحبك، لك مكانة كبيرة عندي، أنت غالٍ على قلبي وغيرها.
  • أحضر له هدية حتى لو كانت بسيطة فذلك من شأنه أن يزيد من الحب بينكما.
  • اهتم به واطمئن عليه بشكل مستمر، فرسائل الاطمئنان التي يرسلها الآخرون لنا من شأنها أن تزيد من مكانتهم في قلوبنا.(1)
  • حاول إسعاده وتجنب أن تحزنه، فقم بعمل كل ما يسعد هذا الشخص وتجنب فعل كل ما يحزنه.

⇐ملاحظة: يمكنك قراءة المقالين الآتيين أيضًا: اقتباسات عن الحب، أشعار عن الحب.

لا تبالغ في إظهار حُبّك واهتمامك

صحيح أنه يجب عليك أن تظهر حبك للشخص الذي تحبه لكن لا تبالغ؛ لأن ذلك من شأنه أن ينفّر الشخص الآخر منك،  فقد تظن أنك تهتم به لكنك تتدخل في خصوصياته وما لا يجب أن تطلع عليه. وقد تظن أن كثرة الهدايا تجعله يحبك، لكن هذا خاطئ أيضًا؛  لأنك قد تحرجه بذلك وهو لا يمتلك المال مثلا ليقدم لك الهدايا.

وخلاصة القول: اهتم بمن تحب لكن لا تبالغ في ذلك فخير الأمور أوسطها.

تذكر أنه لا يمكنك أن تجبر أحدًا على حُبّك

إن أكثر الأخطاء التي نقع فيها أننا دائما نريد الحب ممن نحبهم، نريد نفس المكانة في قلوبهم، نريد نفس المشاعر إما لحاجتنا لها، أو لحاجتنا للشخص نفسه. ولا نؤمن بفكرة أن القلوب بيد الله. أو أننا قد لا نكون مناسبين لهذا الشخص، أو أنه لا يجد فينا شخصه الذي يبحث عنه. وبالتالي نكون ناقمين على الشخص أشد النقم، ونحاول بكل طاقاتنا إجباره على حبنا. لذلك يجب علينا أن نتعامل مع الحب بطريقة أقل تعصبًا وأن نتقبل هذه الفكرة ونكون واعين لها أكثر.(2)

لا تسأله عن أي شيء لم يطلعك عليه بنفسه

إن التدخل في الخصوصيات هو السبب الأول لهدم العلاقة بين أي شخصين؛  لأن الإنسان إذا شعر أن أحدا ما يتدخل في خصوصياته مباشرة ينفر منه ويتجنبه ويشعر بشعور سلبي جهته. فإذا لم يطلعك هذا الشخص على جانب من حياته لا تسأله عنه ولا تظن أن سؤالك يكون اهتمامًا. أو أنك مقرب منه لذلك ينبغي عليه أن يخبرك بكل شيء عنده.

لا تكن كتابًا مفتوحًا

ينجذب الناس دائمًا للأشخاص الذين يمتلكون جانبًا غامضًا في حياتهم، وكلما أخبروك بشيء كان عندهم غيره وغيره.  وبالتالي لا يشعر الشخص أنه يعرف عنك كل شيء فتصبح عنده مملًا لا قيمة لك. وبالتأكيد هذا لا ينطبق علي الجميع لكنه ينطبق على عدد كبير من الناس.

اطلب الحب الحلال دائمًا

فإذا كان الشخص الذي تريد أن يحبك تربط بينكما علاقة غير شرعية أو محرمة فتذكر دائما أن الله لا يوفق ولا يبارك في الحرام. فالجأ للطرق الشرعية وادعُ الله دائمًا أن ييسره لك في الدنيا والآخره.


المراجع:

(1) The shinesheets, How To Make Someone Fall In Love With You (Or Love You More), تم الاطلاع عليه بتاريخ 2/1/2022، بتصرف.

(2) WikiHow, how to make someone fall in love with you, تم الاطلاع عليه بتاريخ 2/1/2022، بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا