كيف تظل رشيقاً أثناء السفر دون كسب بضعة أوزان!

الرشاقة والسفر مصطلحان قد لا يتفقان مع بعضهم البعض على الاطلاق، بل أكثر من ذلك فهم على النقيض تمامًا! فالسفر واكتشاف أماكن جديدة والرغبة في تناول أشهر الوصفات والمأكولات اللذيذة تجعل فكرة الحفاظ على لياقتنا وعدم كسب بضعة أوزان أمر ميؤوس منه للغاية! ولكنا دعنا ننظر الى الجانب المشرق وأنه يمكن تحقيق معادلة متوازنة ما بين حب السفر واكتشاف العالم وما بين تناول أطباق اللازانيا اللذيذة وحلوى التيراميسو الجميلة التي تجعلنا نشعر بالسعادة.

لذلك فاليوم أحضرت مجموعة من النصائح المفيدة التي تجعلك قادرًا بعض الشيء على المحافظة على صحتك أثناء الرحلة، فأنها نصائح مفيدة للغاية كنت دائم الاستعانة بها حين أسافر. حاول استخدامها أنت أيضًا أثناء الرحلة ولا تتكاسل، فالصحة كل شيء وبعدها يأتي أي شيء. سافر وتذوق واستمتع ولكن كن متوازن في كل شيء.

فاذا كنت مستعد للسفر قريبًا وقمت بخطوة أفضل خطوط طيران رحلتك فأن هذه النصائح ستكون مفيدة للغاية لك، اطلع عليها جيدًا وحاول تطبيقها خلال رحلتك القادمة، أعلم أن الروتين الصحي أمر مزعج بالأخص وقت الرحلة ولكن أنها بضعة نصائح صغيرة لن تزعجك على الاطلاق بل ستجعلك أكثر رشاقة وأكثر صحة.

نصائح رائعة للحفاظ على لياقتك البدنية، اتبعها أثناء الرحلة:

استمتع بوقتك أثناء الرحلة ولكن لا مانع من المحافظة على صحتك أيضًا، لذلك حاول تطبيق هذه النصائح في السطور القادمة أثناء السفر كي لا تندم على اكتشاف بضعة أوزان زائدة بعد  عودتك من الرحلة!

1- تناول وجبة إفطار صحية متكاملة

لا غنى عن الإفطار الذي يعطينا القدرة على الحركة ومواصلة يومنا من البداية بمنتهى النشاط والحيوية، لذلك عليك بدء يومك بالإفطار الصحي المتوازن الذي يعطي جسمك كل ما يحتاج إليه من فيتامينات وألياف وغيرهم، ولكن احذر أن تشحن جسمك بالوصفات الدسمة الثقيلة الغير صحية على معدتك.

فاذا كنت تقيم في أحد الفنادق حاول أن تختار الوصفات الصحية الخفيفة والمفيدة، ولا تنس تناول الفواكه والخضروات والمكسرات التي ستجعلك أكثر نشاطًا لاكتشاف وجهتك الجديدة.

2- تجنب تناول الطعام في الخارج، وقم بشراء وجبات صحية خفيفة بدلاً من ذلك

قد نشعر بالجوع الشديد ونحن بالخارج، مما يجعلنا نتكأ على أي شيء لالتهامه على الفور لسد هذا الشعور المزعج، ولكن يمكنك معالجة هذا الأمر قبل يحدث، أولاً: لا تترك نفسك الى أن تصل الى مرحلة الجوع شديدة حاول تناول وجبات صغيرة من حين لآخر.

ثانيًا: شراء الوجبات الصحية الخفيفة التي أصبحت منتشرة ومتاحة في العديد من المحلات التجارية، تناولها عندما تشعر بالجوع بدلاً من التهام ساندوتش البرجر بالجبن ذو السعرات الحرارية العملاقة، والذي لن يشبعك بالدرجة التي تتخيلها، لن يمر أكثر من ساعة أو ساعتين وستشعر بالجوع مرة أخرى.

جهز وجبات صحية لتناولها أثناء الرحلة أو قم بشرائها وأنت بالخارج للمحافظة على صحتك ولتوفير أموالك في نفس الوقت.

3- لاحظ مكونات وجباتك

قد تعتقد أنك تتناول طبق من أطباق السلطة الصحية، ولكنها في الواقع غير صحية على الإطلاق، قد تكون خادعة في بعض الأحيان! لذا عليك التعرف على مكونات وجبتك والتأكد أن الطبق صحي ومفيد لا يحمل في طياته أطنان من الكربوهيدرات والدهون.

4- لا تهمل شرب المياه

الماء هو سر من أسرار الصحة الجيدة، لذا عليك أن تشرب المياه فيما لا يقل عن 3-4 لترات من الماء ثناء السفر، وجهز معك دومًا زجاجة مياه كبيرة لتذكير نفسك في حالة كنت ستقوم بالعديد من المغامرات المثيرة التي قد تنسيك شرب كمية وفيرة من الماء. ابق رطبًا طوال الوقت بالأخص إذا كنت تسافر لوجهة سياحية حارة حتى لا تعرض جسمك للجفاف.

5- تناول قطع البروتين أو الجرانولا بين الوجبات

حاول أن تعتمد على تناول البروتين بين وجباتك كي لا تصل الى مرحلة الجوع الشديد، فأن ألواح الجرانولا أو البروتين مفيدة ومشبعة لبعض الوقت، بالاضافة الى أنه مصدر طاقة سريع ومتاح في الكثير من المحلات التجارية.

 6- احجز فندق يضم صالة جيم رياضية

عند حجز الفندق الخاص بك تحقق أولاً من توافر مركز لياقة بدنية، لمساعدتك في ممارسة التمارين الرياضية كل صباح طوال فترة اقامتك في الفندق. ولكن ان لم يكن هذا متاحا على الاطلاق، فيمكنك تحميل أحد التطبيقات الخاصة بالتمارين الرياضية، لاستخدامها كل يوم عند الاستيقاظ في غرفتك الشخصية أثناء السفر.

7- ضع في حقيبتك حبل قفز

حل رياضي سهل وسريع يمكنك الاعتماد عليه أينما كنت، حيث أن هذا الحبل لن يشغل مساحة في حقيبتك وسيوفر عليك النزول الى الصالة الرياضية. حافظ على لياقتك أثناء الرحلة، واحتفظ بحبل القفز في حقيبة سفرك لممارسة التمارين الرياضية بسهولة في أي مكان وأي وقت.

8- المشي كثيرًا

لا تفوت متعة المشي في شوارع وأحياء وجهتك الجديدة لاكتشافها والتعرف عليها عن كثب، أنه حقًا شيء رائع وله متعة خاصة! بالاضافة الى أن رياضة المشي لها فوائد مذهلة على لياقتك البدنية، ناهيك عن فائدة حرق السعرات الحرارية أثناء المشي.

9- الانغماس في المغامرات والأنشطة المثيرة

كل شيء يمكنك الاستفادة منه حتى أوقات اللعب! أنت تسافر لتشاهد وتجرب أشياء جديدة لم تكن تعلم عنها كثيرًا، لذا لا تفوت هذه الفرصة وانطلق لاكتشاف مغامرات وتجارب مثيرة أثناء الرحلة مثل تلك المغامرات التي تؤدي لاندفاع الأدرينالين وحرق السعرات الحرارية في آنٍ واحد!

استمتع بتجربة تلك الأنشطة المائية المدهشة كركوب الأمواج، والإبحار، ومغامرات تسلق الجبال والتنزه وسط الجبال والصخور، جميعها مغامرات رائعة ورياضات مذهلة أيضًا، فلا تفوتها أثناء الرحلة.

10- اصعد السلالم ودع المصعد لحرق الدهون

أنه تمرين متاح أمامنا طوال الوقت ولكننا نتجنبه أو نتكاسل عن فعله، ولكن توقف عن ركوب المصعد من الآن، واتخذ قرارك بالصعود على السلالم، قد تشعر بالتعب في البداية، ولكن ذكر نفسك بأنك ستخسر بضعة أوزان زائدة وستحسن عضلة قلبك في نفس الوقت.

11- الانضمام إلى جلسات اليوغا

تعتبر اليوغا نشاطًا رائعًا ومنتشر لغاية في جميع أنحاء العالم. حالو أن تبحث عن مراكز يوغا في وجهة سفرك، وانضم إلى فصل اليوجا لتحافظ على لياقتك.

وفي النهاية لا مفر من اتباع روتين صحي متوازن أثناء السفر بالأخص إذا كنت شخص تسافر كثيرًا، وبالتالي لا يمكن أن تترك نفسك للأهواء والرغبات في تناول كل ما يحلو لك.

ضع روتين صحي لك أثناء السفر مع اتباع هذه النصائح التي ذكرتها لك لتساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية أثناء الرحلة، استمتع وسافر وجرب أماكن سياحية جديدة وقبل أفضل خطوط طيران رحلتك، ضع في حسبانك الاهتمام بصحتي لآنك بدونها لن تستطع

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا