كيف أعرف أن زوجي مازال يحبني

كيف أعرف أن زوجي مازال يحبني

تتساءل الكثير من النساء عن ما إذا كان زوجها مازال يحبها فعلاً أم أن ما بينهما أصبح مجرد عشرة وألفة خالية من أي مشاعر عاطفية، لذلك سنوضح لك في هذا المقال أهم الأمور التي يفعلها الرجل الذي يحب زوجته، والتي تجيب بدورها عن سؤال: “كيف أعرف أن زوجي مازال يحبني”.

كيف أعرف أن زوجي مازال يحبني

على الرغم من اختلاف شخصيات الرجال وطريقة إظهارهم لحبهم تجاه زوجاتهم، إلا أن هناك بعض الأفعال التي يقوم بفعلها كل رجل يحب زوجته حقاً ومن أهم هذه الأفعال ما يلي:

لا يمل من الحديث معك

إن الرجل الذي يحب زوجته حقاً لا يمل أبداً من الحديث معها. حتى ولو كانت تتكلم كثيراً، لأن الرجل المحب يعرف أن الاستماع لحديث زوجته يجعلها سعيدة ويظهر لها مدى اهتمامه بها. لذلك هو يحاول أن ينتهز كل فرصة تزيد من المحبة والألفة بينه وبين زوجته.

وقد كان النبي (ﷺ) يستمع لعائشة رضي الله عنها دون ملل أو انشغال. فذات مرة قامت السيدة عائشة رضي الله عنها بإخبار النبي (ﷺ) ماذا قالت أحد عشر امرأة في أزواجهن. والنبي (ﷺ) يستمع لذلك الحديث كله ويقوم بلفتات بسيطة تجعل السيدة عائشة رضي الله عنها سعيدة.

لا يقدم شيئاً عليك

إن الزوج المحب بصدق هو الذي يجعل زوجته ومصالحها على رأس أولوياته ولا يقدم شيئاً عليها، فإذا تعارضت مصلحتها مع مصلحة أخرى ترك المصلحة الأخرى وسعى كل السعي لإسعاد زوجته.

كما أنه يفضل الجلوس والحديث معها على الخروج من المنزل، وفي حال احتاج الخروج فإنه لا ينساها ويطمئن عليها ولو برسالة قصيرة.

بقوم بلفتات لطيفة تظهر حبه لك

على الرغم من أن انشغالات الحياة بعد الزواج تجعل الحياة الزوجية ذات طابع روتيني ممل، إلا أن الحب لا ينطفئ بين الزوجين المحبين حقاً، ولذلك يقوم الرجل المحب ببعض اللفتات البسيطة التي تظهر اهتمامه بزوجته مثل إحضار الزهور أو الذهاب في نزهة رومانسية مع زوجته.

كما يجب على المرأة أن تقوم ببعض اللفتات اللطيفة تجاه زوجها أيضاً وإلا شعر الرجل بالملل وتوقف عن فعل الأمور اللطيفة.

اقرئي أيضاً: كيفية المحافظة على الحب بين الزوجين.

يتجنب فعل الأشياء التي تكرهينها

يقوم لرجل المحب بتجنب فعل الأمور التي يعلم أنها تجعل زوجته حزينة لأنه لا يحب أن يراها محبطة أو متضررة نفسياً. كذلك فإنه يقوم بفعل الأمور التي تجعل زوجته سعيدة وترسم البسمة على وجهها لأنه يحبها بصدق.(1)

يعتذر إذا اخطأ في حقك

يقوم الرجل المحب بالاعتذار والمبادرة بالصلح عندما يصدر منه أمر يجعل زوجته حزينة لأنه يحبها حقاً. ولكن هذا الأمر ينطبق على الأمور التي أخطأ فيها. فليس من العدل أن تنتظر الزوجة من زوجها أن يعتذر لها في كل موقف سواءاً كان مخطئاً أم لا.

يراك جميلة في كل حالة

إن الزوج الذي يحب زوجته بإخلاص يراها جميلة في كل وقت وفي كل حالة. حتى ولو كانت ترتدي ملابسة عادية ويظهر عليه علامات التعب والإرهاق.

إنه مخلص لك دائماً

إن من أهم سمات الرجل الذي يحب زوجته هو أنه يكون مخلصاً لها في كل وقت ولا يلتفت لأي أنثى أخرى غيرها ولا يقيم علاقات غير شرعية. وكلك فإنه لا يذكر لزوجته صفات النساء الأخريات من جمال أو ذكاء أو طريقة تفكير ولطافة.

يشتاق إليك ويغازلك 

إذا كان زوجك يشتاق إليك في كل مرة تبتعدين عنه أو تخرجين من المنزل فإنه يحبك حقاً ويرغب أن يكون بجانبك طوال الوقت.

كما أن الرجل المحب ينتهز أي فرصة تسنح له ليقوم بمغازلة زوجته ويخبرها كم هي جميلة ويعبر لها عن مشاعره تجاهها من حب واشتياق.

علامات أخرى 

إن عدم وجود أحد الصفات السابقة بزوجك لا يعني بالضرورة أنه لم يعد يحبك. فقد يكون ذا شخصية كتومة لا يستطيع أن يعبر عن حبه بطريقة صحيحة. وهنا يأتي دورك في المبادرة بإظهار حبك له وسيقوم هو بالمبادرة أيضاً في مرحلة ما.

يقوم بعض الرجال بإظهار حبهم لزوجاتهم بطرق أخرى غير اعتيادية مثل إحضار الطعام وشراء الملابس الجميلة. لذلك لا ينحصر الجواب عن سؤال: “كيف أعرف أن زوجي مازال يحبني” في النقاط السابقة فقط.(2)

اقرئي أيضاً: كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً.


المراجع:

(1) Signs Your Husband is Still Madly in Love With You، redbookmag، تم الاطلاع عليه بتاريخ 20/5/2022 بتصرف.
(2) Does my husband love me?” 12 signs to know his true feelings for you، hackspirit، تم الاطلاع عليه بتاريخ 20/5/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا