أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

تعتبر إسطنبول من الوجهات السياحية الأولى في أوروبا والعالم أجمع لما تحتويه من مناظر خلابة وثقافة رائعة كما انها تحتوي على الكثير من الآثار التاريخية المذهلة وتحظى إسطنبول بالنصيب الأكبر من السياحة في تركيا وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول.

إسطنبول:

يعتقد الكثير من الأشخاص حول العالم أن إسطنبول هي عاصمة الجمهورية التركية ولكن هذا غير صحيح حيث أن أنقرة هي عاصمة تركيا وتعتبر إسطنبول أكبر مدينة من حيث التعداد السكاني حيث تحتوي على أكثر من 15 مليون نسمة وتعتبر اسطنبول مركزاً تجاريا وإقتصادياً كبيراً جداً فأغلب الإستثمارات ومقرات الحكومة التركية تتواجد في إسطنبول كما أن إسطنبول تحظى بإهتمام كبير من الحكومة التركية والشعب التركي وتتنافس إسطنبول في المعالم السياحية مع مدينة طرابزون.(1)

أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول:

في هذه الفقرة سنقدم لكم أهم المعالم التاريخية والسياحية التي تستطيع رؤيتها في إسطنبول.

مسجد السليمانية:

تم بناء مسجد السليمانية في عام 1550 بأمر من السلطان سليمان القانوني. ويتواجد المسجد على أعلى مرتفعات مدينة إسطنبول. كما انه يتميز بزخارفه الإسلامية القديمة والمميزة ويعتبر من الآثار التاريخية الخالدة في مدينة إسطنبول. وقد تعرض للكثير من المتاعب وتم ترميمه عدة مرات من قبل الحكومة التركية ويعتبر المسجدصامداً منذ بنائه.

البازار الكبير:

يعتبر البازار الكبير من أكبر الأسواق المغلقة حول العالم ويحتوي على أكثر من 5000 متجر يبيعون التحف القديمة والمجوهرات التي صنعت في العصور الوسطى مما يجعله ملائماً تماماً لمحبين التسوق كما أن البازار يحتوي على الحمامات التركية الشهيرة ويستقبل البازار الكبير أكثر من 25000 شخص يومياً ويرجع تاريخ بناء هذا البازار إلى عام 1461 م مما يجعله أحد أقدم الأسواق التجارية في العالم.

متحف إسطنبول الأثري:

يعتبر متحف إسطنبول الأثر أهم المتاحف التركية وأقدمها على الإطلاق حيث تم بنائه قبل أكثر من 5 قرون ويحتوي المتحف على ثلاث أقسام رئيسية ويحتوي المتحف على أكثر من مليون قطعة أثرية نادرة وإذا كنت من محبي التاريخ والآثار فأنصحك بزيارة المتحف والاطلاع على أهم القطع الأثرية وتوابيت الملوك القدامى مثل الإسكندر الأكبر المتواجدة هناك.(2)

قصر توبكابي:

أثناء زيارتك لإسطنبول لا يمكنك أن تفوت زيارة قصر توبكابي حيث يعتبر من أهم وأروع المناظر التي سوف تشاهدها في إسطنبول ويحتوي قصر توبكابي على الكثير من الزخارف المميزة وغرف الأسلحة الشهير ومن أشهر الاسلحة هناك هو خنجر توبكابي وأيضاً أماكن صناعة الحرف اليدوية التي سوف تظهر لك براعة وجمال الحرف اليدوية العثمانية القديمة.

مضيق البوسفور:

عندما نذكر إسطنبول لا بد لنا من ذكر مضيق البوسفور حيث يحتوي مضيق البوسفور على الجسور. والقوارب الرائعة التي ستجد نفسك بداخل أحدها دون أن تشعر. ويجب عليك عند زيارة إسطنبول أن تقوم بشراء الكعك التركي وتستمتع بجمال مضيق البوسفور الرائع وخاصة في الليل.

برج جالاتا:

إذا ذهبت إلى أسطنبول فلا شك أنك ستقوم بزيارة برج جالاتا وهو برج يبلغ طوله 60 متراً ويعتبر نموذجاً مصغراً عن برج بيزا المائل لأنه يحتوي على الميلان أيضاً ويتميز برج جالتا بتاريخه العريق وإطلالته الساحرة التي من خلالها يمكنك أن ترى إسطنبول كاملة كما أنه يحتوي على المطاعم والمقاهي المميزة ويمكنك ايضاً التجول بجانب البرج والاستمتاع بالمناظر المميزة.(3)


المراجع:

(1) Istanbul، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

(2) Top Tourist Attractions in Istanbul، touropia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

(3) Top 15 Things to Do in Istanbul، theistanbulinsider، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا