أفضل الأماكن السياحية في تركيا

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

تتميز تركيا بجمالها الخلاب وثقافتها المميزة. كما أنها تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة والآثار التاريخية الشاهقة. وتتميز تركيا أيضاً بشعبها الودود وبكرم الضيافة الذي قل ما تجده في بلاد العالم. وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في تركيا.

السياحة في تركيا:

اشتهرت السياحة في تركيا بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة نظراً لوضع البلاد المستقر. وجمالها الطبيعي وتاريخها العريق وفي كل منطقة من مناطق تركيا تجد العشرات من الأماكن المذهلة. والمناظر الخلابة ولذلك لا نستطيع أن نقوم بحصر جميع المناطق السياحية في تركيا ولكن إليك أهمها.(1)

أفضل الأماكن السياحية في تركيا:

الأماكن السياحية في إسطنبول:

عندما نقوم بذكر السياحة في تركيا لا بد أن يكون لمدينة إسطنبول جزء منها. لأنها تحتوي على أكبر عدد من المعالم السياحية في تركيا وإليك أهم الأماكن السياحية في إسطنبول:

  • آيا صوفيا: تعتبر آيا صوفيا المعلم السياحي الأول في أسطنبول وربما في تركيا جميعها ويعود تاريخ بناء آيا صوفيا إلى تاريخ 537 م أي قبل أكثر من 1400 عام وقد بناه الصليبيون ثم بعد ذلك تحول إلى مسجد ثم تحول بعد ذلك إلى متحف واستمر على هذا ال0حال إلى عام 2020 ثم قامت الحكومة التركية بتحويله إلى مسجد ويعتبر الآن من الوجهات السياحية والدينية التي تتميز بها مدينة إسطنبول.
  • قلعة يديكولي: تتميز قلعة يديكولي ببنائها القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس الميلادي مما يجعله أقدم المباني القسطنطينية التي بناها السلاطين لحماية القسطنطينية من العدو الخارجي وفي يومنا هذا تعتبر من أهم الوجهات السياحية في إسطنبول.
  • برج الفتاة: برج الفتاة أو ما يعرف أيضاً باسم برج العذراء هو برج تم بناءه على جزيرة صغيرة جداً في الجزء الآسيوي من اسطنبول وقد بناه الملوك اليونانيون قديماً كمنارة لحماية مضيق البوسفور ثم تحول بعد ذلك إلى معلم تاريخي وسياحي مذهل ويمكن الوصول إليه باستخدام القارب.(2)

الأماكن السياحية في طرابزون:

عندما تسمع كلمة طرابزون يتبادر إلى ذهنك بسرعة المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والتلال المذهلة. وهذا صحيح حيث تعتبر طرابزون وجهة سياحية لملايين الأشخاص في العالم وإليك أهم الأماكن السياحية في طرابزون.

  • بحيرة أوزنجول: تعتبر بحيرة أوزنجول مكان لجذب مئات آلاف السياح حول العالم لطبيعتها الساحرة ومناظرها الرائعه والخلابه وتعتبر بحيرة أوزنجول أهم معلم سياحي في طرابزون وتبعد عن مركز مدينة طرابزون 100 كم وقد تشكلت قبل 500 عام تقريباً.
  • دير سوميلا القديم: عندما تنظر إلى دير سوميلا تجد الفن المعماري اليوناني القديم بأبهى صوره حيث يقع دير سوميلا على حافة منحدر شاهق وقد تم بناء الدير من خلال الحفر في الجبل ويحتوي الدير على خمسة طوابق ويحتوي على والكنيسة وغرف الطعام والنوم.
  • مرتفعات السلطان مراد: سميت مرتفعات السلطان مراد بهذا الإسم لأن السلطان مراد كان يصلي عليها كلما عاد من معركة وتبعد مرتفعات السلطان مراد عن مركز مدينة طرابزون بنحو 150 كيلو متراً وتتميز بكونك تستطيع رؤية الغيوم تحت قدميك بالإضافة إلى المناظر الخلابة.
  • بحيرة سيرا: تقع بحيرة سيرا على بعد نحو 12 كيلو متراً فقط من مركز مدينة إسطنبول وتتميز بلونها الرائع والجبال الخضراء التي تحيط بها من كل جانب وهي مكان رائع للأشخاص الذين يحبون الاسترخاء وتستطيع القيام ببعض الأنشطة مثل صيد السمك وركوب الزوارق والتجديف.(3)

هناك مناطق أخرى رائعة في تركيا مثل مرمريس وأنطاليا وأنقرة تستطيع زيارتها في جميع أوقات العام.


المراجع:

(1) Tourism in Turkey، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

(2) Top-Rated Tourist Attractions in Istanbul، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

(3) Information About Trabzon And The Most Famous Tourist Places In It، imtilak، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا