أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون ثاني أكبر المدن التركية وتتميز بطبيعتها الجميلة وتعتبر مقصداً سياحياً هاماً في تركيا وأوروبا ويمكن تصنيف طرابزون على أنها أجمل المدن التركية على الإطلاق وتتنافس مع اسطنبول في كونها أول مقصد سياحي في البلاد وكما أن هناك أماكن سياحية هامة في اسطنبول كذلك الأمر مع طرابزون وفي هذا المقال سنتعرف على أهم الأماكن السياحية في طرابزون.

طرابزون:

تقع طرابزون في الشمال التركي على ساحل البحر الأسود وتعتبر موقعاً هاماً في الإقتصاد مع اليونان وإيران ويبلغ عدد سكان طرابزون 850 ألف نسمة تقريباً ولطبيعتها الجميلة قام الناس بإطلاق اسم سويسرا العرب عليها وتحتوي على البحيرات الجميلة والجبال الشاهقة والآثار التاريخية المميزة كما أنها تعتبر من أهم المناطق الأماكن السياحية في تركيا.(1)

أهم الأماكن السياحية في طرابزون:

هناك العديد من الاماكن الجميلة في محافظة طرابزون ولن نستطيع حصرها في مقال واحد. ولذلك سنقوم بذكر أكثر المناطق روعة وجلباً للسياح من كافة أنحاء العالم.

بحيرة أوزنجول:

تعد بحيرة أوزنجول مقصداً سياحياً هاماً جداً في طرابزون لأنها تتميز بطبيعة خلابة لا يمكن وصفها كما انها تقع بين جبال شاهقة مغطاة بالأشجار الكثيفة التي تعطي المكان روعة فوق روعته ويشبه الكثير من الأشخاص جبال بحيرة طرابزون بجبال الألب السويسرية لجمالها وهواءها النقي وتبعد بحيرة أوزنجول عن مركز مدينة طرابزون 100 كم تقريباً.

قد تجد أن المسافة طويلة ولكن عندما ترى المناظر الطبيعية الرائعة على طول الطريق ستجده قصيراً جداً وتتميز بحيرة أوزنجول بفنادقها القروية الجميلة كما أنها تعتبر قليلة التكلفة جداً مقارنة مع الأماكن السياحية الأخرى.

هضبة ايدر:

تعتبر هضبة ايدر من أجمل المناطق التي قد تزورها في مدينة طرابزون وتقع على بعد 150 كيلو متراً من وسط المدينة وتقع في منطقة تسمى ريزى وتتميز هضبة ايدر بارتفاعها الشاهق وتستطيع رؤية الغيوم تحت قدميك مما يعطي شعوراً لا يوصف بالإضافة إلا أنها تحتوي على الغابات الكثيفة والمطاعم الشعبية المدهشة.

مسجد آيا صوفيا:

تحتوي مدينة طرابزون ايضاً على مسجد يسمى آيا صوفيا مثل إسطنبول ويتميز المسجد بإظهار فن العمارة البيزنطي القديم وعلى الرغم من أنه أصغر حجماً من مسجد آيا صوفيا الذي يتواجد في إسطنبول إلا أنه لا يقل روعة عنه ويعتبر مقصداً سياحياً هاماً في طرابزون.(2)

كهف كال:

إذا كنت من الأشخاص المحبين للمغامرات والتشويق فكهف كال مناسب لك تماماً. أو ما يطلق عليه مغارة كال أيضاً هو ثاني أكبر كهف في العالم. ويصل طوله إلى حوالي 8 كم وتستطيع دخوله فقط سيراً على الأقدام. ويبعد عن مركز مدينة إسطنبول حوالي 50 كم تقريباً ويتميز ببرودته حتى في فصل الصيف.

يصل ارتفاع الماء في الكهف في فصل الصيف إلى حوالي 15 سم. أما في فصل الشتاء فقد تصل المياه إلى إرتفاع 1.5 متر ولذلك قامت الحكومة التركية بمنع السير فيه. أكثر من 1 كم ويعد الكهف علاجاً طبيعياً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجهاز التنفسي.

قصر أتاتورك الأبيض:

يتميز قصر أتاتورك الأبيض بلونه الرائع وتصميمه المدهش كما أنه يعتبر من الوجهات السياحية القريبة من مركز المدينة فلا يبعد عن مركز مدينة طرابزون إلا 5 كم فقط وقد تم بناء القصر على تلة من تلال طرابزون ويحتوي على ثلاثة طوابق وقد أعطاه أتاتورك للعائلة الحاكمة في الشمال التركي.(3)


المراجع:

(1) Trabzon، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

(2) The Top Places to Visit Around Trabzon, Turkey، skyticket، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

(3) The Most Important Tourist Attractions In Trabzon، realestateallturkey، تم الإطلاع عليه بتاريخ 10/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا