أفضل الأماكن السياحية في سامسون

أفضل الأماكن السياحية في سامسون

تعتبر سامسون من اهم المدن السياحية التي تقع في الشمال التركي والتي تقع بجانب مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود وتعتبر مدينة صناعية وتجارية وسياحية صغيرة وتحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والأثرية اليونانية القديمة وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الأماكن السياحية في سامسون.

سامسون:

يبلغ عدد سكان سامسون التركية قرابة 600 ألف نسمة فقط وتعتبر مدينة صغيرة جداً بالمقارنة مع المدن الكبرى مثل إزمير أو مدينة إسطنبول التي تحتوي على أكثر من 15 مليون نسمة وقد كانت مدينة سامسون القاعدة العسكرية الأولى التي إنطلق منها مصطفى كمال أتاتورك قبل تحرير الدولة العثمانية.

تحتوي مدينة سامسون على الكثير من المعالم التاريخية والأماكن السياحية الجميلة والشواطئ والحدائق الرائعة وفي العقد الماضي تزايد عدد السياح في مدينة سامسون بشكل كبير نظراً للعناية التي أولتها إياها الحكومة التركية.(1)

أفضل الأماكن السياحية في سامسون:

تحتوي مدينة سامسون على الكثير من المعالم السياحية الهامة في تركيا حيث تحتوي على المناظر الطبيعية الرائعة والجبال والأنهار الجميلة وإليك أفضل الأماكن السياحية في سامسون.

وادي شاهين كايا:

يعتبر وادي شاهين كايا من أجمل الوديان الطبيعية التي قد تراها في حياتك حيث يقع بين جبلين ضخمين ويمتد حوالي 1.5 كم ويعتبر ثاني أكبر واد في تركيا وتستطيع مشاهدته من خلال ركوب القوارب الصغيرة أو قوارب التجديف وتعتبر تجربة فريدة من نوعها.

تمثال أتاتورك:

تمثال أتاتورك أو ما يعرف أيضاً بنصب أتاتورك هو أحد المعالم الهامة في مدينة سامسون وقد تم نحته بواسطة فنان نمساوي تخليداً لذكرى أتاتورك لأنه كان أول من بدأ حرب الاستقلال وقد اندلعت الثورة من مدينة سامسون ويقع التمثال في وسط المدينة وقد تم بناءه فوق قاعدة من الرخام الأبيض الجميل.

متحف سامسون للآثار:

يعتبر متحف سامسون للآثار من أهم الوجهات السياحية في سامسون لمحبين التاريخ القديم وخاصة اليوناني والروماني حيث يحتوي المتحف على الكثير من الآثار الرومانية واليونانية القديمة والكثير من التماثيل التي صنعت للملوك اليونانيين ويحتوي أيضاً على العملات المعدنية القديمة كما أنه يحتوي على أعمال قديمة جداً تعود للعصر الحجري.

ريف سامسون:

إذا كنت من محبين الهدوء والمناظر الطبيعية فقد وجدت المكان المناسب لك. فريف سامسون يعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية الريفية في تركيا وتستطيع التمتع بالحياة الريفية الهادئة. ورؤية المناظر الطبيعية الجميلة والمساحات الخضراء الشاسعة بالإضافة إلى المواشي وستحصل على هواء نقي يعيد لك نشاطك.(2)

كهوف تكوي:

تعد كهوف تكوي من أجمل وأروع المناظر الطبيعية تحت الأرض وتحتوي على الكثير من الآثار القديمة التي تدل على حياة الناس في ذلك الوقت وتعتبر كهوف تكوي منازل قديمة لسكان مدينة سامسون ما قبل التاريخ ثم تحولت بعد ذلك لمعالم سياحية وتحتوي الكهوف أيضاً على الأسلحة القديمة وبعض أنواع المجوهرات النادرة.

جنة الطيور:

عندما يتم ذكر المحميات الطبيعية لا بد من ذكر جنة الطيور. ولكن هذه المحمية مختلفة قليلاً فهي تحتوي على الكثير من أنواع الطيور المائية النادرة والمهددة بالانقراض. وقد قامت الحكومة التركية ببناء مكان مناسب تماماً لهذه الطيور. حيث تضم هذه المحمية مساحات شاسعة جداً من الأراضي والبحيرات المائية. كما أن الطيور في هذه المحمية لا توضع في أقفاص بل لها كامل الحرية في التحرك. وأيضاً يمكنك الذهاب في رحلة ودخول المحمية واللعب مع الحيوانات كما تشاء.(3)


المراجع:

(1) Samsun، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(2) The Most Stunning Sights in Samsun, Turkey، theculturetrip، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(3) Tourism, Turkey, Samsun, the best tourist places in Turkish Samsun، en.arabtravelers، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا