أفضل الأماكن السياحية في مرمريس

أفضل الأماكن السياحية في مرمريس

تعتبر مرمريس مقصداً سياحياً هاماً وتأتي في الترتيب الثالث بعد إسطنبول ومدينة طرابزون التركية من حيث عدد السياح وأيضاً تعتمد في دخلها على السياحة وبعض أنواع الصناعات المحدودة ويمكن تصنيفها من ضمن أجمل 5 وجهات سياحية في تركيا حيث تمتلك الشواطئ الرائعة والطبيعة المذهلة وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في تركيا.

مرمريس:

هي مدينة تركية سياحية هامة تقع في محافظة موغلا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز مرمريس بطبيعتها المذهلة وجذب السياح من كل أنحاء العالم وكما ذكرنا سابقاً فإن مرمريس تعتمد في دخلها على السياحة من خلال تقديم الخدمات والسلع للسياح مثل الفنادق والقوارب والأماكن الجميلة من مطاعم ومنتزهات ويمكن القول أنها من أفضل الأماكن السياحية في تركيا.

تتميز مرمريس بجمالها الطبيعي المدهش وطقسها المعتدل وعلى الرغم من أن الصناعات تعتبر قليلة نوعاً ما إلا أنها تعتبر من أغنى مناطق محافظة موغلا لأن السياحة تعتبر مزدهرة جداً فيها وهذا بعد أن قامت الحكومة التركية ببناء الأماكن الجميلة وبناء المتاحف والمنتزهات.(1)

أفضل الأماكن السياحية في مرمريس:

هناك الكثير من الأماكن السياحية الفريدة في مرمريس وسنقدم لك في هذا المقال أهمها وأكثرها جذباً للسياح.

قلعة مرمريس:

تعتبر قلعة مرمريس من أقدم القلاع الموجودة في تركيا حيث يعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 3000 عام قبل الميلاد وقد تم بناؤها لحماية مدينة مرمريس من العدوان الخارجي وقد قام السلطان سليمان القانوني بإعادة بناء هذه القلعة نظراً لأهميتها والآن تعتبر مقصدهاً لآلاف السياح يومياً وتحتوي القلعة على متحف قديم يحتوي على الكثير من القطع الأثرية المصنوعة من الفخار يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي والعصر الروماني.

جزيرة كليوباترا:

من أجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها في مرمريس هي جزيرة كليوباترا. وتحتوي هذه الجزيرة على الأشجار والصخور فقط. ولكن ما يجعلها مميزة هو هدوئها الغريب والأساطير التي تدور حولها. ومن هذه الأساطير أن كليوباترا وحبيبها مارك أنتوني هربا وعاشا على هذه الجزيرة قبل أكثر من 2000 عام. كما أنها من السهل جداً الوصول إليها وتتميز أيضاً بلون مياهها الفيروزية.

النافورة الراقصة:

تقع النافورة الراقصة في الساحة العامة لمرمريس وتتميز ببنائها القديم وعروضها الضوئية حيث تقام عروض مائية على هذه النافورة في منتصف الليل من كل يوم وما يزيد الأمر جمالاً هو احتشاد الناس حولها والأضواء التي تعلو برج الساعة المتواجد في الساحة أيضاً.(2)

رحلات الساحل باليخت:

ليس هناك طريقة أفضل في التمتع بمرمريس من الرحلات الساحلية على متن اليخت. حيث تعتبر السواحل البحرية أفضل الأماكن السياحية في مرمريس. لامتلاكها لوناً فيروزياً جميلاً وأيضاً لصفاء مياه الساحل. حيث تستطيع أن ترى الشعاب المرجانية والأسماك من تحت الماء لشدة نقاء الماء وهذا شيء رائع. كما يمكنك التمتع بالطقس الجميل والمناظر الرائعة من خلال ركوب اليخت.

شواطئ مرمريس:

تتميز شواطئ مرمريس بإمتلاكها لوناً رائعاً وأملراجاً هادئة كما أن أشجار الصنوبر والغابات تحيط الشواطئ من الجانبين ومن السهل حجداً أن تصل إلى أي شاطئ تريده من وسط المدينة لأنها لا تبعد كثيراً ويمكنك القيام باستئجار قارب ليوصلك للشاطئ وهناك العديد من الأنشطة البحرية التي يمكنك القيام بها مثل السباحة وركوب الخيل على الشاطئ وركوب القوارب السريعة والكثير من الألعاب الترفيهية التي ستأخذك إلى عالم آخر.(3)


المراجع:

(1) Marmaris، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(2) Best Things to Do in Marmaris (Turkey) 15 ، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(3) Top-Rated Things to Do in Marmaris12 ، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا