تعبير عن طموحاتك عن المستقبل

تعبير عن طموحاتك عن المستقبل

الطموح هو عامود الحياة، بوجوده نحيا ونستمر في الدنيا، وبانعدامه تنعدم الحياة. فكيف يعيش من لا طموح له ولا هدف؟ لذلك سنقدم لكم في هذا المقال موضوع تعبير عن طموحاتك عن المستقبل.

موضوع تعبير عن طموحاتك عن المستقبل

لئن استمرت طموحاتك، وتوالت أحلامك فاعلم أنك على الطريق القويم؛ لأن الدنيا دون أحلام ما هي إلا رماد على مفترق الطريق ينثره كل مارّ وعابر. فلا يندثر حلمك ولا يفنى طموحك، واجعل الدنيا آخر همّك، واعلم أن طريق النجاح وعر صعب. يقول الشاعر أبو القاسم الشابي:

وأعلنُ في الكون أنّ الطموحَ

لهيبُ الحياةِ وروحُ الظفر

إذا طمحتْ للحياة النفوسُ

فلا بُدّ أن يستجيبَ القدرُ.(1)

اقرأ أيضًاموضوع تعبير عن طموحي في المستقبل.

ما هي طموحاتك عن المستقبل؟

اليوم وغدًا وحتى آخر رمق لي في هذه الحياة لن أتخلى عن طموحاتي، فأنا أسعى دائما لأن تنبت ثمرة تعبي وتزهر. وتصبح الأرض مخضرة خضارا يانعًا.

عندي طموحات عديدة، وآمال كثيرة، فأعظم طموحاتي أن أنال رضى الله ثم رضى والديّ وأهلي، وبعدها تتفرّع الطموحات وتتعدد. فأسعى لنيل رتبة عالية في تعليمي في المستقبل، وأخذ شهادة الدراسات العليا في الكيمياء. وأرنو وأتطلع إلى بناء مستقبل جيّد لي ولأهلي بافتتاح مشروعي الخاص بي. والذي أرجو من الله أن يتفضل عليّ ويزيدي علمًا وتقوى ويعطيني من واسع رزقه.

وإنني إذ أطمح لذلك أستعين بالله أولًا ثم أبذل قصارى جهدي، فقد علمنا الحبيب المصطفى أن نأخذ بأسباب الرزق كلها. وأن نتوكل على الله لا أن نتواكل، فما كان من الله سيأتينا وما لم يكتب لنا لن يأتي ولو سعت الدنيا معنا لنيله، قال تعالى في كتابه العزيز: ” فإذا عزمتَ فتوكّلْ على الله“.(2)

كيف أتحدى صعوبات الطريق؟

إيمانك بالله أولا، وثقتك بنفسك ثانيا أهم ما يجعلك تتغلب على صعوبات الطريق. فكلما فترت همة الإنسان وعزيمته عليه أن يتذكر نعم الله عليه، وأن الذي يسر له أموره ليصل إلى ما هو عليه اليوم، سييسر له باقي أموره ليصل إلى ما يريد. ويتذكر أن الصعاب تسهل بالسعي فيسعى حتى يمل السعي منه، ويجتهد حتى يغلب الاجتهاد نفسه.

ولا تجعل المحبطين يؤثرون عليك، فما هم إلا جماعة ثرثارة بلا أهداف ولا طموحات، قلوبهم ممتلئة بالحقد والغيرة. فلا تلتفت إليهم أبدا وانأى عنهم، ورافق كل طموح عالي الهمة يرنو إلى القمة يعينك على اتمام الطريق ويساعدك على تجاوز الصعاب.

وتذكر دومًا أنه من الطبيعي أن تفتر همتك وتضعف عزيمتك لكن غير الطبيعي هو الاستسلام لضعف الهمة. فإذا ضعفت همتك داوها بالأمل والطموح. فالفتور داء، ودواؤه الأمل.

يمكنك أيضًا قراءة المقال الآتيموضوع تعبير عن الصديق.

وفي النهاية،

لن ينال شخص الخير إن نجحتَ، ولن يخسر إنسان حياته إن فشلتَ، لكن هذه حياتكَ أنت ولن يعيشها أحد غيرك، فإن أحسنتَ فلنفسك وإن أسأتَ فعليها.

إن الحياة مليئة بالفرص التي علينا استغلالها، وكلما ذهبت فرصة أتت أختها، لكن يأتي عليك يوم تنتهي فرصك فلا فرصة بعدها. وحينها تكون قد خسرتَ كل طموحاتك وأذهبت كل أحلامك في مهب الرياح. فضاع وقتك وجهدك سُدى، فهل أنت راضٍ عن ذلك؟

لذلك استغل كل فرصة يضعها الله في طريقك ولا تسوّف فتقول غدا أفعل وغدا أجتهد، فالعمر قصير والفرص لا تعود ولا تتكرر، فهل أنت مالك وقتك ونفسك؟ أم أنك قد ضيعت حياتك بلا طموح ولا مستقبل؟ إن إجابة السؤال تحدد حياتك، والسلام.


المراجع:

(1) الديوان، إذا الشعب يوما أراد الحياة، تم الاطلاع عليه بتاريخ 8/6/2022.

(2) رسالة بوست، آية: “فإذا عزمت فتوكل على الله”، تم الاطلاع عليه بتاريخ 8/6/2022.

 

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا