أفضل الأماكن السياحية في أنقرة

أفضل الأماكن السياحية في أنقرة

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص حول العالم يعتقدون أن إسطنبول هي عاصمة تركيا إلا أن هذا غير صحيح فمدينة أنقرة هي عاصمة تركيا الحديثة أما إسطنبول فقد كانت العاصمة للدولة العثمانية قبل أكثر من 100 عام وتحتوي العاصمة أنقرة على الكثير من المناطق السياحية والآثار مما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في تركيا وفي هذا المقال سنتعرف على  أفضل الأماكن السياحية في أنقرة.

أنقرة:

أنقرة هي عاصمة جمهورية تركيا الشعبية وهي ثاني أكبر مدينة من حيث المساحة وعدد السكان بعد مدينة إسطنبول حيث يزيد عدد سكانها عن 5 ملايين نسمة وقد تم إختيار أنقرة كعاصمة للجمهورية التركية نظراً لموقعها الجغرافي الفريد الذي يربط بين جميع المدن التركية وقد تم اختيارها كعاصمة في عام 1932 م ويعتمد إقتصاد انقرة على الزراعة بشكل رئيسي حيث تحتل الزراعة نصف أراضي أنقرة.

على الرغم من أن أنقرة لا تحصل على عدد كبير جداً من السياح كالمدن السياحية الأخرى مثل إزمير ومدينة طرابزون إلا أن لها نصيب أيضاً لما تحتويه من متاحف وحضارات وآثار قديمة وتعتبر في يومنا هذا من أكثر الوجهات الدراسية في العالم.(1)

أفضل الأماكن السياحية في أنقرة:

إليك أهم المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة أنقرة.

برج أتاكولي:

تم بناء هذا البرج في مدينة أنقرة عام 1989 بهدف المراقبة ويبلغ إرتفاعه أكثر من 100 متر وقد تم بناء هذا البرج بأمر من أتاتورك ثم تحول بعد ذلك من مبنى مراقبة إلى أيقونة للسياحة في أنقرة.

قلعة أنقرة:

تم بناء قلعة أنقرة قبل أكثر مكن 100 عام وتم بناؤها على جبل فتستطيع رؤية مدينة أنقرة بأكملها من فوق القلعة وتعكس هذه القلعة الفن المعماري القديم والحديث معاً فتستطيع رؤية الفن المعماري البيزنطي والعثماني والروماني في مبنى واحد وتحتوي القلعة على الكثير من التحف الأثرية.

متحف رحمي كوج:

يعتبر هذا المتحف فريداً من نوعه لأنه يحتوي على الكثير من القطع الأثرية للمحركات والقطارات والطائرات القديمة وتستطيع رؤية نماذج كبيرة مطابقة للأصل من الآلات السابقة وتستطيع أيضاً مشاهدة المحركات البخارية القديمة وأيضاً يوجد العديد من السيارات الأثرية التي تعتبر من أوائل السيارات في العالم كما يمكنك ركوب القطار والتجول داخل المتحف بسعر زهيد.

متحف حضارات الأناضول:

لا يمكنك الذهاب إلى انقرة من دون زيارة هذا المتحف الرائع والذي حصل في عام 1997 على لقب أجمل متحف فى العالم ويحتوي هذا المتحف على الكثير من التحف الأثرية التي وجدت في بلاد الأناضول ويعود تاريخ هذه التحف إلى عشرات آلاف السنين وقد تم ترتيبها بتسلسل زمني من العصر الحجري القديم إلى العصر الحديث ويعتبر هذا المتحف كنزاً ثميناً لمحبي الآثار.(2)

ضريح أتاتورك:

يقع ضريح أتاتورك على قمة جبل من جبال أنقرة القريبة من وسط المدينة. ويعتبر هذا الضريح أكثر الأماكن جذباً للسياح في أنقرة. لأنه يظهر الفن العظيم في استخدام الرخام في البناء ويحتوي الضريح على خطب لمصطفى كمال أتاتورك. منقوشة على الجدران مما يجعله تحفة معمارية حديثة.

بقايا الإمبراطورية الرومانية:

إن أكثر ما يميز بقايا الإمبراطورية الرومانية في أنقرة أنها تقع على بعد خطوات قليلة من الأبراج والقصور. المتواجدة في أنقرة مما يجعله مشهداً رائعاً يجمع ما بين الحضارة القديمة والحضارة الحديثة في صورة واحدة. وقد أمرت الحكومة التركية بعدم هدم هذه الآثار على الرغم من كونها تحتاج هذه الأرض.(3)


المرجع:

(1) Ankara، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(2) Tourist Places to Visit in Ankara، thrillophilia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(3) Top-Rated Attractions & Things to Do in Ankara 12 ، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا