كيف أتعامل مع خطيبي الخجول

كيف أتعامل مع خطيبي الخجول

تتمنى الفتاة دوماً الزواج من رجل يستطيع الاعتناء بها جيداً وإظهار مشاعره تجاهها، ولكن للأسف هذا لا يحدث دائماً فهناك الكثير من الرجال الخجولين الذين لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم بطريقة جيدة خاصة في بداية فترة الخطوبة، وهذا الأمر يجعل الفتاة تصاب بالإحباط وتشعر أن خطيبها لا يحبها، لذلك سنجيب في هذا المقال عن سؤال: كيف أتعامل مع خطيبي الخجول؟.

كيف أتعامل مع خطيبي الخجول؟

على الرغم من أن الخجل ليس عيباً حقيقياً في الرجل إلا أنه يشعر المرأة بالإحباط لاسيما وأنها غالباً ما تكون متشوقة للخطبة والزواج وتتخيل أن يمنحها خطيبها الكثير من الرومانسية. لذلك سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح التي تجيبك عن سؤال كيف أتعامل مع خطيبي الخجول:

خذي زمام المبادرة

غالباً ما يشعر الرجل الخجول بالارتباك والتردد في بداية علاقته بخطيبته، وهنا يأتي دورها لأخذ زمام المبادرة والقيام بالأمور التي غالباً ما يفعلها الرجل مثل الاتصال به أولاً والتخطيط للقيام بنزهة جميلة أو إرسال الرسائل القصيرة له لتفقد أحواله.

لكن يجب عليك أن تكوني متوازنة عندما تأخذين زمام المبادرة فلا تقومين بشيء مبالغ به أو أحمق. مثل دعوته للمنزل عندما لا تكون عائلتك موجودة أو التقدم لخطبته أو القيام بالأمور العاطفية تجاهه.

تحدثي معه في المواضيع التي تهمه

يمكنك أن تكسري حاجز الخجل بينك وبين خطيبك من خلال التحدث معه في المواضيع التي تهمه. لأن ذلك سيجعله يتفاعل معك ويبدأ الحديث وبعد ذلك ستنسجمان معاً ويتخلص خطيبك من الخجل.

كما يمكنك أن تتحدثي مع خطيبك وتتعرفي عليه بشكل أكبر من خلال لعب لعبة ممتعة معه. بحيث يخبر كل واحد منكما معلومة مشوقة عن نفسه للآخر وهذا الأمر سيجعله يشعر بالارتياح لأنه تعرف عليك بشكل أكبر وأصبحت تعرفين عنه الكثير من الأمور.

اقرئي أيضاً: لماذا يفشل الزواج بعد قصة حب.

تجنب الأسئلة المغلقة

يجب عليك أن تتجنبي طرح الأسئلة المغلقة والتي يمكن الإجابة عنها بعبارة “نعم” أو “لا” لأن ذلك سيجعل الحديث محرجاً وسيسود الصمت في المكان ويشعر خطيبك بالمزيد من الخجل.

يجب عليك أن تطرحي الأسئلة المفتوحة على خطيبك بحيث تكون إجابتها طويلة وخاضعة للنقاش، مثل سؤال “ما أنواع الطعام التي تحبها” أو “ماذا تفعل في وقت فراغك” أو ما الأمور التي تجعلك متحمسا”، كما يجب عليك أن تتفاعلي مع خطيبك عندما يتحدث لا أن تلتزمي الصمت لأن ذلك سيجعله يشعر بالارتباك والخجل.(1)

تجنبي النظر في عينيه مباشرة

تحب المرأة أن تنظر في عيني خطيبها بشكل مباشر. ولكن يجب عليك أن تتجنبي القيام بذلك في حال كان خطيبك رجلاً خجولاً. لأن النظر في عينيه سيشعره بالإحراج وسيتلعثم في الكلام وتصبح الجلسة مزعجة ومحرجة.

كما يجب عليك أن تتجنب لجلوس معه في غرفة مغلقة تماماً. بل ينصح بالتحدث معه في الأماكن العامة مثل الذهاب للسوق التجاري أو القيام بنزهة بسيطة.

اقرئي أيضاً: كيفية المحافظة على الحب بين الزوجين.

بناء الثقة 

يجب عليك أن تشعري خطيبك بأنه يستطيع الثقة بك ويستطيع التحدث معك عن جميع الأمور التي تزعجه والأمور التي تجعله سعيداً. ويمكنك بناء الثقة مع خطيبك من خلال عدم الحكم على تصرفاته بسرعة ومراعاة كونه رجلاً خجولاً والحفاظ على الأسرار.

تقبليه كما هو

لعل أهم شيء يمكننا أن ننصحك به فيما يتعلق الأمر بكيف أتعامل مع خطيبي الخجول. هو أنه يجب عليك أن تتقبليه كما هو وأن لا تحاولي تغييره بل تحاولي ببطء وصبر أن تجعليه ينفتح أكثر ويستطيع التحدث معك براحة أكبر.

إن محاولة تغيير خطيبك بسرعة والتحدث معه عن موضوع الخجل سيجعله يشعر بالإحراج ويعلم أنه لا يستطيع أن يثق بك. لذلك كوني صبورة وحاولي معه ببطء.

تعرفي على الأمر المشتركة بينكما

إن معرفة الأمور المشتركة بينكما تساعدك بشكل كبير في إيجاد موضوع مثير للاهتمام يمكنك التحدث به مع خطيبك الخجول وجعله يتفاعل معك ويتحدث بأريحية.

يمكنك سؤال أحد الأشخاص المقربين إليه عن الأمور التي يحبها. ثم اختاري منها الأمور المشتركة بينكما وأن تجعليها سبباً لبدء الحديث مع خطيبك الخجول.

اقرئي أيضاً: صفات الرجل المثالي للزواج.

قدري خطواته الصغيرة

من الصعب على الرجل الخجول أن يصبح رجلاً جريئاً ورومانسياً في وقت قصير. لذلك يجب عليك أن تقدري الأمور الصغيرة التي يفعلها من أجلك. فإذا أخبرك أنه “يحبك” بعد فترة طويلة من خطبتكما فيجب عليك أن تكوني شاكرة لذلك لا أن تتذمري من أنه استغرق مدة طويلة حتى يقولهاً فهذا أمر صعب بالنسبة له ولربما استغرق أسابيع ليحضر لتلك الكلمة.

كما يجب عليك أن لا تضغطي عليه كثيراً للقيام بالكثير من الأمور بسرعة فهذا سيجعله يشعر بالحرج والخوف ويزيد من خجله.(2)

» تنويه: يجب عليك أن تعلمي أن النصائح السابقة خاصة فقط بالأشخاص الذين تم عقد قرانهم، ولا تصلح للأشخاص المخطوبين بالمعنى المتعارف عليه بين الناس “قراءة الفاتحة” لأن هناك حدود وضعها الدين الإسلامي يجب عليكم الحفاظ عليها.

الخطيب الخجول

يعتبر الخجل عند الرجل في بداية فترة الخطوبة أمراً طبيعياً. ويمكنك مساعدته على تخطي الخجل من خلال التحدث معه بلطف وأخذ الموضوع ببطء وروية. وعندما يتخلص من خجله فإنك سترين الرجل الرومانسي المحب الذي تحلمين به. فالرجل الخجول يمتلك الكثير من الصفات الحسنة. فغالباً ما يمتلك أحاسيس مرهفة ودرجة عالية من الرومانسية. سيقوم بإظهارها فور أن يتخطى حاجز الخجل لديه لذلك كوني صبورة ومحبة له.(3)


المراجع:

(1)+(2) tips to make a shy guy comfortable (and 7 signs he’s into you)، hackspirit، تم الاطلاع عليه بتاريخ 3/6/2022 بتصرف.
(3) Shy Guy، en.wikipedia، تم الاطلاع عليه بتاريخ 3/6/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا