كيف أقنع زوجي بشيء يرفضه

أهمية التواصل بين الزوجين

كثيراً ما تشكوا النساء من أن زوجها يرفض طلباتها دائماً. وللأسف فإن أغلب النساء تكتفي بالشكوى ولا تبذل أي مجهود لحل تلك المشكلة. مما يجعلها مستاءة وحزينة دائماً. ولذلك سنجيبك في هذا المقال عن سؤال: كيف أقنع زوجي بشيء يرفضه.

كيف أقنع زوجي بشيء يرفضه؟

على الرغم من أن إقناع زوجك بشيء يرفضه ليس صعباً. إلا أنه يتطلب صبراً وحكمةً منك. وسنقدم لك فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك في إقناع زوجك وجعله يلبي طلباتك.

اختيار الوقت المناسب

يجب عليك أن تختاري الوقت بحكمة عند عرض طلباتك على زوجك، فعلى سبيل المثال يمكنك عرض طلباتك على زوجك عندما يكون مرتاحاً ومسترخياً ويملك القدرة على تنفيذ تلك الطلبات.

غالباً ما تخطئ النساء في اختيار الوقت المناسب، فتقوم بطلب الأشياء من زوجها في لحظات صعبة، مثل عندما يعود من العمل متعباً أو قبل النوم مباشرة، ثم تتساءل عن سبب رفض زوجها لطلباتها.

التحدث باحترام مع زوجك

إن أهم نصيحة يمكننا أن نقدمها لك في هذا الموضوع هو أنه يجب عليك أن تتحدثي مع زوجك بأدب واحترام عندما تريدين طلب شيء منه، حتى ولو قام برفض ذلك الطلب.

إن الصراخ وإحداث مشكلة مع زوجك عندما يرفض طلبك يزيد الأمر سوءاً ويجعله يصرُّ على رفضه بشكل أكبر، لذلك يجب عليك أن تكوني هادئة وتتحدثي معه بأدب واحترام، وسيقوم زوجك  بتنفيذ طلبك بشكل تلقائي عندما يراك تعاملينه باحترام.

اقرئي أيضاً: كيفية المحافظة على الحب بين الزوجين.

معرفة سبب رفضه

إذا قام زوجك برفض طلبك فمن الحكمة أن تسأليه عن السبب، فقد يكون لديه سبب وجيه وراء رفضه، لا أنه يتعمد أن يرفض طلباتك.

بعد أن تعرفي السبب ستستطيعين حل المشكلة وجعل زوجك يوافق على طلبك من خلال تقديم الحلول للأسباب التي تدفعه لرفض طلبك، فعلى سبيل المثال إذا رفض ذهابك عند أحد صديقاتك لأنه يخاف عليك ولا يحب أن تذهبي إلى بيت الغرباء، فتستطيعين حل تلك المشكلة من خلال تقديم اقتراحات مثل أن تأتي صديقتك هي لمنزلك أو تلتقيا في مكان عام أو أن يذهب زوجك معك.

التركيز على الأمور المهمة فقط

إن من الحكمة أن تطلبي من زوجك الأمور المهمة فقط وتركزي عليها، ولا تلتفتي إلى الأمور التي لا تعني لك كثيراً، لأن كثرة الطلبات تجعل الرجل يرفضها بالكامل، لأنه يعلم أنه لو أراد تلبية بعض هذه الطلبات فسيتطلب منه ثروة ووقت طويل.(1)

أخبري زوجك طلبك بوضوح

تميل الكثير من النساء إلى التحدث مع زوجها بالألغاز والتلميح، وغالباً ما يفشل الأمر لأن الرجل لا يأخذ الأمر على محمل الجد ما لم تقم زوجته بإخباره مباشرة.

عندما تلقين الألغاز على زوجك فإن ذلك لن يجعله يفهم الأمر ويقوم به دون أن تنطقي كلمة واحدة، وهذا الأمر سيجعلك تشعرين بالحزن والعجز.

اقرئي أيضاً: كيف أجعل زوجي يهتم بي.

اشرحي لزوجك أهمية الأمر لك

إذا قام زوجك برفض طلب لك وأنت تعتبرين الأمر ذا أهمية كبيرة عندك. فيجب عليك أن تشرحي لزوجك أهمية الأمر بالنسبة لك بطريقة بسيطة ومقنعة. وأن تتجنبي العاطفة المفرطة مثل البكاء أو النحيب.

قومي بشرح الأمر لزوجك بطريقة تشعره فيها مدى أهمية الأمر لك ولا تحصريه في خيار واحد بل اعطيه المجال ليقرر بعض الأمور أيضاً، وفي حال رفض زوجك طلبك فتقبلي الأمر.

تقبلي الأمر

ليس من المعقول أن تقومي بالتركيز على جميع الأمور التي تقومين بطلبها من زوجك وأن لا تقبلي ب ” لا ” كإجابة لطلبك. فمن الطبيعي أن يقوم الرجل برفض بعض طلبات زوجته بسبب أمر وجيه عنده.

ويجب عليك أن تتذكري أن رفض زوجك بطلبك ليس دليلاً على أنه لا يحبك أو أنه زوج سيئ. فمن الطبيعي جداً أن يرفض زوجك بعض طلباتك. والحياة لا تتوقف عند هذا الحد لذا كوني حكيمة.

اقرئي أيضاً: علامات الحياة الزوجية السعيدة.

لماذا يرفض الزوج طلب زوجته؟

بعد أن أجبنا عن سؤال: كيف أقنع زوجي بشيء يرفضه. سنقوم بتوضيح الأسباب المحتملة والأكثر شيوعاً وراء رفض الرجال بعض طلبات زوجاتهم:

  • عدم اختيار المرأة الوقت المناسب.
  • عدم اختيار المرأة طريقة التحدث المناسبة.
  • طلب المرأة الكثير من الأشياء من زوجها في وقت واحد.
  • طلب المرأة أمور صعبة التحقيق من زوجها.
  • عدم معرفة الزوج بمدى أهمية الأمر عند المرأة.
  • خوف الرجل على المرأة.(2)

تذكري أن النصائح السابقة لكيف أقنع زوجي بشيء يرفضه ليست للتلاعب بزوجك أو معاملته بشكل سيء. بل هي نصائح لمساعدتك على التواصل مع زوجك بشكل أفضل.

إنَّ رفض زوجك لبعض طلباتك لا يعطيكِ الحق لمعاملته بشكل سيء أو رفع صوتك عليه، بل إن رضى الزوج عنك أهم من تحقيق طلباتك، لقول النبي صلى الله عليه وسلم “إذا صلَّت المرأةُ خمسَها وصامت شهرَها وحفِظت فرجَها وأطاعت زوجَها قيل لها ادخُلي الجنَّةَ من أيِّ أبوابِ الجنَّةِ شئتِ” [ أخرجه أحمد ].


المراجع:

(1) How to Get Your Husband to Do What You Want، markmerrill، تم الاطلاع عليه بتاريخ 29/5/2022 بتصرف.
(2) How to Turn No into Yes!، goodhousekeeping، تم الاطلاع عليه بتاريخ 29/5/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا