كيف أجعل زوجي يهتم بي

كيف أجعل زوجي يهتم بي

لطالما تساءلت المرأة عن أفضل طريقة يمكنها من خلالها تحريك مشاعر زوجها وجعله يهتم بها ويظهر المزيد من العاطفة تجاهها. ولحسن الحظ فإن هناك بعض الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها جعل زوجك يظهر الكثير من الاهتمام تجاهك. وهذه الطرق تجيب بدورها عن سؤال: كيف أجعل زوجي يهتم بي.

كيف أجعل زوجي يهتم بي

إن تحريك مشاعر زوجك وجعله يهتم بك أمراً يتطلب الكثير من الصبر والمثابرة. لأن في مجتمعنا الشرقي يتم تربية الرجال على أساس كبت المشاعر وعدم إظهار العواطف. وقد أصبح بعض الرجال يرى أن إظهار مشاعره تجاه زوجته ضعفاً وفقدان رجولة. ولذلك يجب عليك أن تكوني صبورة وحليمة.

نقدم لك فيما يلي بعض النصائح والاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها دفع زوجك للاهتمام بك أكثر:

اهتمي أنت به 

قد تقولين أريد أن يهتم زوجي بي لا أن أهتم أنا به، هذا صحيح، ولكن يجب عليك أن تبدئي بالاهتمام بزوجك وإظهار مشاعرك وحبك له لتحفيزه على إظهار مشاعره تجاهك والتعبير عنها بطريقة صحيحة

يجب أن تكوني صبورة عندما يتعلق الأمر بتحريك مشاعر زوجك. فقد لا يستجيب زوجك في البداية ولا يبادلك الاهتمام بسرعة كما ترغبين. ولكن تأكدي من أن الأمر مسألة وقت واهتمام لا أكثر وأن زوجك سيهتم بك في النهاية

تحدثي مع زوجك

تصاب النساء بالإحباط من الرجال بشكل متكرر دون أن يشعر الرجال. وهذا بسبب أن المرأة لا تتحدث مع زوجها عن الأمور التي تزعجها وتحاول حلها معاً. بل تكتفي بالاكتئاب والصمت طويلاً على أمل أن يفهم الرجل سبب حزنها دون أن تخبره وأن تُحل الأمور من تلقاء نفسها. وعندما لا يحدث هذا – ولن يحدث – تصاب المرأة بالإحباط والحزن.

في حال كان زوجك لا يظهر اهتمامه بك فيجب عليك أن تتحدثي معه وتخبريه عن الأمور التي تزعجك. فقد يكون مفهوم الاهتمام لديه مختلف عنك، حيث يرى أغلب الرجال أن الاهتمام الحقيقي بالمرأة يكون من خلال توفير احتياجاتها المالية والمادية. دون الالتفات للأمور العاطفية والرومانسية.

اقرئي أيضاً: كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً.

اهتمي بمظهرك

يعتبر الاهتمام بمظهرك من أهم الأمور التي تجعل زوجك يهتم بك بشكل أكبر. لأن الرجل بطبعه ينجذب إلى المرأة الأنيقة ويقدر المرأة التي تبذل جهداً إضافياً في الاهتمام بنفسها. من خلال تسريح الشعر وارتداء الملابس الجميلة ووضع العطور وتهيئة الأجواء.

اعتني بمظهرك كما كنت تعتنين به في بداية الزواج أو في فترة الخطوبة. واسألي زوجك عن الأمور التي يحبها وقومي بتطبيقها.(1)

اجعلي البيت ملاذاً لزوجك

عند الإجابة عن سؤال: كيف أجعل زوجي يهتم بي. لابد لنا من أن نذكرك بضرورة جعل المنزل ملاذاً آمناً لزوجك من أعباء الحياة وضغوطاتها، لأن الرجل يحب أن يعود إلى بيته بعد يوم طويل فيجلس ويستريح ويجد طعاماً يحبه، ويجد امرأته متأنقة ترتدي ملابس جميلة.

إن الإكثار من المتطلبات من زوجك تجعله بعيداً عنك عاطفياً ونفسياً ويتجنب التحدث معك والاهتمام بك، لذلك يجب عليك أن تقللي من المتطلبات وتجعلي البيت مكاناً مريحاً لزوجك لا مكاناً مليئاً بالتوتر والضغوطات النفسية.

حل الخلافات الزوجية

إن الحياة الزوجية لا تخلو من المنغصات والخلافات بين الرجل والمرأة، ومع تراكم الخلافات يحدث التباغض بين الزوجين وإهمالهما لبعضهما البعض خاصة إذا لم يتم حل الخلافات بسرعة، لذلك يجب عليك أن تسعي لحل تلك الخلافات بسرعة وأن تتجاوزي عن أخطاء زوجك.

من المهم جداً أن تعاملي زوجك بلطف واهتمام في أوقات الخلاف، لأن إهمالك لزوجك في وقت الخلاف والمشاكل، سيؤدي إلى ضياع المودة بين الزوجين ويحدث التباغض والتنافر.

إذا اهتمت المرأة بزوجها في فترة الخلاف وعاملته بلطف، فإن ذلك سيولد لديه الشعور بالحب تجاهها ويعرف أنها تحرص على مصلحته حتى في أوقات الخلاف وسيبادر إلى حل الخلافات وزيادة الاهتمام بها.

اقرئي أيضاً: كيف أجعل زوجي يحبني.

تجنبي انتقاده

إن انتقاد زوجك بكثرة والتحدث بنبرة قاسية معه وتوجيه الاتهامات إليه على شكل “أنت لا تراعي مشاعري متى ستصبح رجلاً”، أو ” أنت لم تعد تحبني، أنت لا تهتم بي”، سيجعل زوجك يحاول التهرب من تلك المحادثات القاسية ويزيد إهماله لك، لذلك كوني حريصة على أن تتواصلي مع زوجك بأسلوب لطيف وأن تراعي مشاعره.

إن من الخطأ الكبير أن تقوم المرأة بإهمال زوجها في حال كان لا يهتم بها بشكل كافي، لأن ذلك سيؤدي إلى زيادة الإهمال من قبل الرجل والمرأة، وبالتالي ستصبح الحياة الزوجية تعيسة ولا تطاق.(2)

كيف يظهر الرجال اهتمامهم بزوجاتهم

من المهم أن تعرفي أن زوجك يهتم بك بطريقة مختلفة عن الطريقة التي تهتمين به، لذلك يجب عليك أن تراعي الاختلاف وأن تستمتعي بطريقته الخاصة وأن لا تحاولي تغييره بسرعة وبأسلوب فظ، ومن أشهر طرق إظهار الرجال اهتمامهم بزوجاتهم ما يلي:

  • تلبية حاجات المرأة المادية والمالية.
  • شراء الهدايا الجميلة للمرأة.
  • الذهاب في رحلة مع زوجته وأبناءه.
  • السماح للمرأة بالذهاب إلى صديقاتها.
  • الاستماع بعناية للمرأة.
  • التعامل مع المرأة بأسلوب حسن وعدم إهانتها.
  • التغاضي عن عيوب المرأة.
  • تقدير مشاعر المرأة.
  • دعم المرأة معنوياً ومادياً في قراراتها.
  • تقديم المشورة للمرأة عندما تحتاجها.
  • التعامل مع عائلة الزوجة باحترام.

بعد أن أجبنا عن سؤال: كيف أجعل زوجي يهتم بي، لا بد لنا من أن نُذكر بضرورة اعتناء الرجل بزوجته خاصة من الناحية العاطفية، لأن المرأة تقدر الرجل الذي يهتم بمشاعرها ويقدر جانبها الأنثوي، ويجب أن نذكر المرأة أيضاً بضرورة تقبل اختلاف زوجها وتقبل طريقته في إظهار اهتمامه بها والسعي بحكمة لجعل الرجل يظهر المزيد من عواطفه وحنانه تجاه المرأة.(3)


المراجع:

(1) Husband Not Affectionate (14 Tips To Bring Back Hugs)، hernorm، تم الاطلاع عليه بتاريخ 27/5/2022 بتصرف.
(2) Encourage Your Husband to be More Affectionate in 5 Simple Steps، lifeworththeliving، تم الاطلاع عليه بتاريخ 27/5/2022 بتصرف.
(3) Things Every Man Should Do For His Wife، goodmenproject، تم الاطلاع عليه بتاريخ 27/5/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا