أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا

أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا من أكبر المدن السياحية في تركيا وتعتبر من أكبر المدن ايضاً من حيث التعداد السكاني ففي عام 2020 زاد عدد سكانها عن 2.5 مليون نسمة وتأتي بعد إسطنبول ومدينة إزمير من حيث السياحة وتعتبر مدينة أنطاليا مكاناً رائعاً لقضاء عطلة الصيف حيث تشتهر بشواطئها الجميلة ومناخها المعتدل وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا.

أنطاليا:

هي مدينة تركية تقع على ساحل بحر إيجه وتعتبر أكبر المدن من حيث المساحة وتعداد السكان في بحر إيجه وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في تركيا حيث تضم الكثير من المنتجعات السياحية والشواطئ الجميلة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

قامت الحكومة التركية في أواخر السبعينات بتحويل مدينة أنطاليا من مدينة سكنية عادية إلى أكبر المنتجعات السياحية في تركيا من خلال بناء المتاحف والمنتزهات وبناء المطاعم وتقديم الخدمات الكثيرة وفي أوائل الألفية احتلت مدينة أنطاليا مركزاً ضمن أهم 10 وجهات سياحية في تركيا.(1)

أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا:

هناك الكثير من الأماكن المميزة والتي يجب عليك زيارتها في مدينة أنطاليا وإليك أهم هذه المناطق وأكثرها جذباً للسياح.

البلدة القديمة:

هذه البلدة مناسبة تماملاً للأشخاص الذين يفضلون الأشياء القديمة حيث تتميز هذه البلدة بالقصور العثمانية القديمة والمميزة والتي قد تم تحويلها فيما بعد إلى متاجر ومطاعم ومقاهي مميزة ولا تزال القصور على حالها منذ مئات السنين ويمكنك زيارتها والتجول في أرجائها بكل حرية كما ان البلدة القديمة تحتوي على مسجد قديم يعود تاريخه إلى أكثر من 200 عاماً يبين الفن المعماري العثماني من خلال الزخارف والنقوش الموجودة فيه.

متحف أنطاليا:

إذا كنت من محبين التاريخ فقد وجدت المكان المناسب لك تماماً. حيث يحتوي هذا المتحف على الأعمال الفنية التركية القديمة. وقد تم تنظيم هذه الأعمال بطريقة رائعة ليسهل عليك ربط الأحداث ببعضها. ويحتوي المتحف ايضاً على الكثير من التماثيل البيزنطية القديمة.

شاطئ كونيالتي:

يقدم هذا الشاطئ منظراً رائعاً جداً لأنه يمتلك مياه جميلة وأيضاً تحيط به الجبال الصخرية من كل جانب مما يعطي متنظراً مدهشاً كما يمكنك القيام بالعديد من النشاطات البحرية على هذا الشاطئ مثل السباحة أو ركوب الزوارق أو حتى الغوص في أعماق المحيط أو يمكنك الجلوس تحت أشعة الشمس الرائعة والحصول على السمرة.

كهف كارين:

يتميز كهف كاري بتاريخه العريق حيث يعتبر من أقدم الكهوف في العالم ويعود تاريخه إلى ما قبل الميلاد وقد سكنه بعض الأشخاص القدامى وماتوا فيه وهناك متحف بجانب الكهف يعرض عظام الأشخاص القدامى الذين سكنوا الكهف تخليداً لذكراهم وما يجعل الكهف رائعاً أكثر هو برودته الجميلة فتستطيع القدوم إليه في الصيف والتمتع برحلة باردة تحت الأرض.

حديقة كوبرولو كانيون الوطنية:

إذا كنت تبحث عن المناظر الجميلة والهدوء معاً فهذه الحديقة مناسبة لك لأنا تحتوي على جميع الأشياء التي تتمناها وقد تم جمعها في مكان واحد وتحتوي هذه الحديقة على الشلالات المائية الجميلة والأشجار العملاقة وتحتوي أيضاً على نهر فيروزي تستطيع القيام بعدة نشاطات فيه أهمها التجديف وتتميز هذه الحديقة بمساحتها الشاسعة.(2)

منتزه أرض الأساطير الترفيهي:

يمكنك الحصول على المتعة والتشويق في هذا المنتزه حيث يعتبر من أكبر المنتزهات الترفيهية على الإطلاق. ويمكنك ركوب الملاهي والألعاب المخيفة والمشوقة كما يمكنك الحصول على فندق هناك. وأيضاً الدخول إلى نفق الأسماك حيث يقام هناك عروض أسماك مذهلة.(3)


المراجع:

(1) Antalya، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(2) Top-Rated Tourist Attractions in Antalya 17 ، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(3) Things to Do in Antalya، viator، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا