أفضل الأماكن السياحية في إزمير

أفضل الأماكن السياحية في إزمير

تعد إزمير من المدن التركية التي تشتهر بالسياحة والآثار لما فيها من أماكن رائعة يصعب على الزائر تفويتها كما أنها تمتلك أهم الآثار الرومانية القديمة التي يتجاوز عمرها 2000 عام وايضاً تشتهر بشواطئها الجميلة وأسواقها التجارية المميزة وبشعبها الطيب وتعتبر جزءاً هاماً من السياحة في تركيا وتشترك مع مدينة طرابزون في عدة أمور منها جمال الشواطئ والأنهار وفي هذا المقال سنتكلم عن أفضل الأماكن السياحية في إزمير.

إزمير:

تقع مدينة إزمير في الغرب التركي وتعتبر المدينة الثالثة من حيث الاكتظاظ السكاني من بعد العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول وتعد مركزاً تجارياً هاماً في تركيا حيث تعتبر مصدراً لإستيراد وتصدير أكثر من ثلثي البضائع التركية وتمتلك مدينة إزمير سوقاً تجارية هامة في بيع المنتجات المستوردة وخاصة البضاعة الغربية ويبلغ عدد سكان مدينة إزمير أكثر من 2 مليون نسمة.

تعتبر مدينة إزمير مدينة صناعية كبيرة جداً ويتم صناعة الأدوية فيها كما أنها أصبحت من أهم المدن السياحية لأنها تحتوي على الكثير من الآثار الرومانية القديمة والتي تظهر الفن المعماري القديم كما أنها تحتوي على الكثير من الشواطئ والحدائق المميزة.(1)

أفضل الأماكن السياحية في إزمير:

هناك الكثير من الأماكن السياحية الهامة في مدينة إزمير وإليك أهمها وأكثرها جذباً للسياح.

سوق كيميرالتي:

هذا هو المكان المفضل لعشاق التسوق من جميع أنحاء العالم حيث يحتوي سوق كيميرالتي على العديد من المتاجر التي تختص ببيع التحف والآثار القديمة وقد تم بناء السوق قبل أكثر من 400 عام ويضم العديد من المتاجر والاستراحات وأماكن العبادة والحمامات التركية القديمة ويعتبر سوق كيميرالتي من أقدم الأسواق في تركيا.

حديقة إزمير للحياة البرية:

تعد هذه الحديقة تجربة فريدة لعشاق الحيوانات حيث تضم حديقة إزمير الكثير من الحيوانات النادرة والأليفة ويمكنك النظر إلى الحيوانات واللعب معهم ففي حديقة إزمير للحياة البرية لن تجد الحيوانات في أقفاص بل تتحرك الحيوانات وتتنقل بحرية كما هو الحال في الطبيعة ويعتبر جميع أنواع الحيوانات المتواجدة من الحيوانات الأليفة.

كوناك بيير:

كوناك بيير هو رصيف بحري عادي جداً قد تم تحويله فيما بعد ليكون أهم مقصد للسياح في إزمير ويحتوي على الكثير من المطاعم ودور العرض ومراكز التسوق حيث يمكنك أن تقضي يوماً كاملاً فيه بدون أن تشعر بالملل كما يمكنك ايضاً شراء الهدايا التذكارية وتناول الطعام الفريد.

متحف إزمير للتاريخ والفنون:

إذا كنت من محبي التاريخ والفنون فهذا سيكون مقصدك الأول في مدينة إزمير. حيث يحتوي المتحف على الكثير من التماثيل اليونانية القديمة والتحف الفنية الرائعة. كما يمكنك مشاهدة العملات المعدنية القديمة.

ساحل كوردن:

يعد ساحل كوردن من أجمل المناظر الطبيعية التي قد تراها في حياتك حيث يتميز بلونه الفيروزي وبإطلالته الرائعة كما أنه يمكنك السير على الساحل لمسافات طويلة ويتميز أيضاً بغروب الشمس الرائع التي يمكنك مشاهدتها من أحد المقاهي أو المطاعم المتواجدة على الساحل ومن أفضل التجارب التي عليك تجربتها في ساحل كوردن هو ركوب العربة التقليدية القديمة.(2)

برج الساعة في إزمير:

يتميز برج الساعة في إزمير بتاريخه العريق حيث تم بناؤه قبل أكثر من 120 عاماً. في خلافة السلطان عبد الحميد الثاني عندما كان يحتفل بعيد مولده الخامس والعشرين. ويعتبر من التصاميم الفريدة والمميزة خاصة في ذلك الوقت ويعتبر مقصداً لكثير من السياح.

متحف المفتاح:

يضم متحف المفتاح أكثر من 120 سيارة قديمة وأكثر من 40 دراجة نارية تعود تاريخها إلى عام 1800. كما أنه يحتوي على المحركات البخارية والتي كانت أول صنعة محركات على الإطلاق. مما يجعله مكاناً مثالية لمحبي السيارات الكلاسيكية كما يمكنك تفقد السيارات عن قرب والتقاط الصور معهم.(3)


المراجع:

(1) İzmir، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(2) Places to Visit in Izmir، thrillophilia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

(3) Top 10 best tourist places in İzmir, Turkey، wefindyougo، تم الإطلاع عليه بتاريخ 11/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا