أفضل الأماكن السياحية في بولو

أفضل الأماكن السياحية في بولو

تعتبر بولو من الأماكن السياحية الرائعة لأنها تحتوي على البحيرات الطبيعية والغابات المذهلة التي تجعلك تحب الطبيعة وإذا كنت من محبي المناظر الطبيعية المذهلة فبولو هي أفضل مكان ترى فيه سحر الطبيعة على الإطلاق وتحتوي بولو أيضاً على المناطق الأثرية والاماكن السياحية الأخرى وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في بولو.

بولو:

على الرغم من أن مدينة بولو من المدن التركية الصغيرة والتي لا تضاهي إسطنبول والمدن الكبرى الأخرى مثل أنطاليا ومدينة إزمير في المساحة إلا أنها أصبحت محطة هامة جداً للسياح من كافة أنحاء العالم لأنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في تركيا لما تحتويه من سحر الطبيعة ومناظر خلابة تستقطب الأشخاص الذين يفضلون الهدوء والطبيعة على الأماكن الصاخبة والمدن الكبرى.

يبلغ عدد سكان مدينة بولو أقل من 150 ألف نسمة ولا تحتوي على الكثير من الصناعات أو التجارة الكبرى إلا أنها استطاعت بجمالها الطبيعية أسر قلوب السياح واستقطاب المزيد منهم.(1)

أفضل الأماكن السياحية في بولو:

إليك أهم المناطق السياحية في مدينة بولو وأكثرها جذباً للسياح.

حديقة السبع بحيرات:

تعتبر البحيرات السبع أو ما يطلق عليها أيضاً الحديقة الوطنية من أجمل المناطق التي قد تراها في حياتك وهي سبع بحيرات تحيطها الأشجار الملونة من كل جانب وهناك بعض الفنادق على الطراز الريفي الذي يجعلك تعيش تجربة الحياة الريفية بأبهى صورها ويعتبر الخريف أفضل وقت لزيارة البحيرات السبع لأنه الأشجار في فصل الخريف يتحول لونها إلى أوان الطيف.

بحيرة جولكوك:

إن كنت من محبي الهدوء والطبيعة فهذا المكان قد صنع لك تماماً. حيث تستطيع في هذه البحيرة تأمل المناظر الطبيعية الخلابة ورؤية الأشجار العملاقة والمياه الصافية. كما يمكنك أن تقوم بزيارة البحيرة في موسم الطيور وتستطيع وقتها رؤية الطيور النادرة المهاجرة. وتعتبر البحيرة من أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة بولو.

متحف بولو التاريخي:

في متحف بولو التاريخي يمكنك رؤية التحف الفنية والآثار من جميع العصور التاريخية القديمة مثل العصور الرومانية والبرونزية واليونانية القديمة وإن أكثر ما يميز هذا المتحف عن غيره هو التجسيد حيث تستطيع رؤية التماثيل الحجرية التي ترتدي الملابس القديمة التاريخية مما يجعلك ترى تصوراً حقيقياً للتاريخ.

منتجع كارتالكايا:

يتميز هذا المنتجع بكونه يجمع جميع أتنواع النشاطات الجليدية حيث تم بناء هذا المنتجع لتلبية رغبات الأشخاص الذين يفضلون الرياضات الجليدية مثل التزلج على الجليد وركوب العربات المذهلة ويمكنك الحصول على أي نوع من النشاطات الثلجية التي تفضلها كما يمكنك ركوب التلفريك وتستطيع زيارة هذا المنتجع في فصل الشتاء فقط.(2)

بحيرة أبانت:

تحتوي مدينة بولو التركية على أكثر من 200 بحيرة طبيعية وبحيرة أبانت من أهم وأجمل تلك البحيرات. ويمكنك التمتع بهذه البحيرة من خلال الإسترخاء وتناول الشاي التركي وأيضاً يمكنك ممارسة بعض النشاطات. مثل صيد السمك أو ركوب قوارب التجديف التقليدية.

التسوق في بولو:

من الأنشطة المهمة في مدينة بولو التركية هو التسوق حيث يعتبر التسوق من أهم الأشياء التي قد تفعلها أثناء الرحلة وسوق بولو المركزي يوفر عليك الكثير من العناء حيث تستطيع التسوق وشراء التحف والهدايا التذكارية من مكان واحد وعلى الرغم من أن الأسواق في بولو ليست كثيرة إلا أنها مميزة وتفي بالغرض (3)


المراجع:

(1) Bolu، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(2) Tourism in Bolu City in Turkey، safaraq، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(3) The Best Attractions In Bolu، destimap، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا