أسرع طريقة لإنقاص الوزن

أسرع طريقة لإنقاص الوزن

يهدف الكثير من الناس إلى إنقاص الوزن بسرعة وخاصة الذين يعانون من السمنة المفرطة. وزيادة كتلة الجسم بشكل كبير ولكن من المهم أيضاً أن تتبع نظام غذائي صحي يعمل على إنقاص الوزن. والحفاظ على صحة الجسم في نفس الوقت وإليك أسرع طريقة لإنقاص الوزن.

أسرع طريقة لإنقاص الوزن:

هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب عليك إتباعها إذا كنت تريد خسارة الوزن بسرعة. والمحافظة على صحتك في وقت واحد ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

قم بشرب الكثير من الماء:

تأكد من شرب كوب واحد من الماء قبل كل وجبة لأن الكثير من الأشخاص يخلطون بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش وأيضاً يعمل شرب الماء قبل الوجبات على تقليل مساحة المعدة المخصصة للطعام وبالتالي تناول كمية طعام وهذا يعني خسارة المزيد من الدهون.

قم بتقليل الكربوهيدرات المكررة:

تعتبر الكربوهيدرات هي المصدر الأول للطاقة في الجسم وعند تناول كمية كربوهيدرات أقل فإن ذلك يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم لإنتاج الطاقة وبالتالي خسارة الوزن بسرعة كبيرة وبدون مخاطر صحية ومن أهم مصادر الكربوهيدرات التي يجب الابتعاد عنها هي النشويات والسكريات المصنعة.

قم بتناول المزيد من البروتين:

إن تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البروتين من شأنه أن يعمل على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالامتلاء كما أن أغلب مصادر البروتين تعتبر قليلة السعرات الحرارية وأيضاً يعتبر البروتين من العناصر المهمة لتكوين البنية العضلية في الجسم ولذلك لا داعي للقلق من فقدان العضلات أثناء الرجيم.(1)

قم بتمارين المقاومة:

تعتبر تمارين المقاومة من أكثر أنواع التمارين حرقاً للدهون لأنها تعمل على تحريك جميع عضلات الجسم كما أنها تعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وأيضاً يمكنك ممارسة رياضة رفع الأثقال لخسارة الوزن بشكل أسرع.

قم أخذ قسط كافي من النوم:

يعتبر اخذ قسط كافي من النوم من أهم الأمور التي تساعد في فقدان الوزن. لأن عمليات الأيض في الجسم تزيد بشكل كبير في فترة النوم لأن الجسم يعمل على تجديد الخلايا المتضررة في الجسم. وهذا الإصلاح يحتاج إلى طاقة يتم أخذها عند حرق المزيد من الدهون.

وقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون 6 ساعات أو أقل في اليوم كان لديهم زيادة في الوزن بشكل ملحوظ. مقابل الأشخاص الذين ينامون 7 ساعات أو أكثر كما أن النوم في درجات حرارة باردة نسبياً. ( من 15-20 درجة مئوية ) يعمل على إنقاص الوزن بشكل أكبر لأن الجسم يحتاج إلى حرق الدهون للحفاظ على حرارة الجسم.

قم بتناول المزيد من الدهون الصحية:

قد يبدو هذا الأمر غير منطقي ولكنه صحيح بشكل كبير حيث يعمل تناول القليل من الدهون الصحية على زيادة الشعور بالشبع لأنه يستغرق وقتاً كبيراً في الهضم ومن أهم الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية هي المكسرات وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

ولكن من المهم تناول القليل من الدهون لأنها تحتوي على كمية كبيرة جداً من السعرات الحرارية والتي قد تعطي مفعولاً عكسياً عند تناولها بكثرة وأيضاً يجب الإبتعاد نهائياً عن الدهون غير الصحية مثل الزيوت النباتية.

قم بتناول المزيد من الألياف:

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان من شأنه أن يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير لأن الألياف القابلة للذوبان تحتوي على نسبة عالية جداً من السوائل التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي تناول كمية طعام أقل وبالتالي خسارة الوزن بشكل كبير ومن أهم الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على الألياف هي الخضراوات والبقوليات والفواكه والحبوب الكاملة.(2)


المراجع:

(1) How to Lose Weight Fast: 3 Simple Steps, Based on Science، healthline، تم الإطلاع عليه بتاريخ 1/11/2021 بتصرف.

(2) The 14 Best Ways to Burn Fat Fast، healthline، تم الإطلاع عليه بترايخ 1/11/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا