كيف أجعل زوجي يحبني

كيف أجعل زوجي يحبني

تبدأ المسؤوليات بالتراكم وتزيد الالتزامات بعد الزواج مما يؤدي إلى ضعف الرومانسية بين الأزواج وقلة التعبير عن الحب، نتيجة لذلك تعتقد بعض النساء أن زوجها لم يعد يحبها كما كان، وتبدأ في البحث عن طرق وحلول لزيادة الحب بينها وبين زوجها، لذلك سنجيب في هذا المقال عن سؤال يطرح كثيراً وهو: كيف أجعل زوجي يحبني؟.

كيف أجعل زوجي يحبني 

هناك بعض الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها جعل زوجك يحبك ويظهر المزيد من المشاعر والعواطف تجاهك، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

احترام زوجك وتقديره

عندما يشعر الرجل بأن زوجته تحترمه وتقدر جهوده فإنه يسعى كل السعي في جعلها سعيدة ويقدم لها ما تطلبه ويظهر لها المزيد من مشاعر الحب، لأن الرجل يحتاج لمن يخفف عنه مصاعب الحياة من خلال تقدير جهوده ويشعر بأنه يحصل على الاحترام الذي يستحقه.

يجب على كل امرأة أن تحترم زوجها وتقدره لتعيش حياة زوجية سعيدة، ومن أهم مظاهر احترام الزوج ما يلي:

  • عدم مخالفة الزوج في آراءه.
  • طاعة الزوج فيما يأمرها بغير معصية الله.
  • الاعتناء بمتطلبات الزوج من تقديم الطعام وتنظيف الملابس.
  • مناقشة الزوج باحترام وتقدير.
  • عدم الإكثار في الطلبات على الزوج وتحميله ما لا يطيق.

اقرئي أيضاً: كيف أعرف أن زوجي ما زال يحبني.

الثقة بزوجك

إن الثقة بالزوج شرط أساسي في الحياة الزوجية السعيدة، حيث أن الرجل لا يحب ولا يقدر المرأة التي تكون كثيرة الشك فيه ولا تثق به ودائماً ما تتتبع أخطاءه وتحاول أن تظهره بمظهر الرجل السيء والخائن.

إن الحياة الزوجية لا تقوم على الشك وعدم الثقة، وهذا الأمر ينطبق على الرجل والمرأة حيث يجب على كل واحد منهم أن يثق ثقة كبيرة في شريك حياته ويحسن الظن به في كل الأحوال والظروف، ويتجنب إلقاء الاتهامات عليه بدون دليل وبناء على ظنونه وتخيلاته.

الاهتمام بمظهرك

يجب على كل امرأة تبحث عن كيفية جعل زوجها يحبها أن تعتني وتهتم بمظهرها، لأن ذلك يلعب دوراً كبيراً في نظرة الرجل لها ويشعر بالمزيد من مشاعر الحب والاحترام تجاهها، ويكون ذلك بالاستحمام بشكل يومي وارتداء الملابس الجميلة وتسريح شعرها واستخدام العطور الجميلة.

تخصيص أوقات رومانسية

بعد فترة من الزواج يهمل الرجل والمرأة الرومانسية بسبب مشاغل الحياة وتراكم المسؤوليات مما يجعل الحياة الزوجية مملة وغير ممتعة أبداً، لذلك يجب على الزوجة أن تخصص أوقات رومانسية تقضيها مع زوجها بشكل خاص بعيداً عن مشاغل الحياة والأولاد لتعزيز الحب والرومانسية بينها.

كما يجب على الزوج أن يقوم بفعل لفتات بسيطة تدل على أنه ما زال يحب زوجته ويهتم بها مثل إحضار الزهور والاستماع لها بعناية، كذلك يجب عليها أن تقوم ببعض اللفتات الرومانسية أيضاً مثل تحضير عشاء رومانسي خاص بهما.(1)

اقرئي أيضاً: كيفية المحافظة على الحب بين الزوجين.

القيام بالأمور البسيطة مع زوجك

إن القيام بالأمور البسيطة مع زوجك مثل تناول الفطور أو احتساء كوب من القهوة وتبادل الحوار يقوي الحب بين الزوجين ويزيد من مشاعر الاحترام والألفة بينهما، كما أن إرسال رسالة قصيرة لزوجك وهو خارج المنزل تعبرين فيها عن مدى اشتياقك لزوجك تجعل حياتكما الزوجية أكثر سعادة وأعمق في المشاعر.

ونذكر على أنه يجب على الزوجين أن يقوموا بفعل الأمور البسيطة مثل السهر والتحدث في الليل على انفراد وبدون وجود الأبناء وعدم القيام بالأمور الاعتيادية مثل تصفح الهاتف أو العمل والتحدث عن مشاكل الحياة في الأوقات الرومانسية الخاصة.

إعطاء زوجك مساحته الخاصة

يجب عليك أن تعطي زوجك مساحته الخاصة ليشتاق إليك، فعلى سبيل المثال دعيه يذهب في رحلة مع أصدقاءه خارج المدينة. لأن التواجد المستمر بين الأزواج يخلق جواً كئيباً من الألفة والاعتياد غير المرغوب فيه. فكما يقال “نحن نعرف قدر من نحب عندما نبتعد عنه”.

ولكن يجب عليك أن تديري تلك الأوقات بحكمة فلا تكون طويلة فينساك زوجك. كما يجب عليك أن تتواصل معه بشكل دائم وتعبري له عن اشتياقك ومدى لهفتك للقائه.

معرفة الأمور التي يحبها زوجك والأمور التي يكرهها

لعل أفضل طريقة للإجابة عن سؤال: كيف أجعل زوجي يحبني؟ هو معرفة الأمور التي يحبها زوجك والقيام بها. ومعرفة الأمور التي يكرهها وتجنب القيام بها.

فعلى سبيل المثال إذا كان زوجك يحب تناول نوع محدد من الطعام فيجب عليك أن تقومي بتحضيره له. وإذا كان يكره خروجك من المنزل لفترة طويلة فيجب عليك جنب ذلك. لأن العناد مع زوجك وعدم احترام آراءه يولد التباغض والكره مع الوقت.

اقرئي أيضاً: ماذا يحب الرجل في زوجته.

التواصل مع زوجك

إن تراكم الخلافات بين الأزواج تجعل مسألة الحب صعبة وتؤدي إلى ابتعاد الأزواج عن بعضهم البعض. لذلك يجب عليك أن تتناقشي مع زوجك في الأمور الخلافية وتحاولان التوصل لحل يرضي الطرفين.

كما يجب عليك أن تتواصلي مع زوجك بشكل دائم وتخصصي أوقات ولو كانت بسيطة للتحدث مع زوجك عن يومكما وعن مشاعركما. لأن التواصل بين الأزواج يقوي الروابط ويعزز أواصر الحب.(2)

تنويه: إن الفتور في العلاقة الزوجية أمر طبيعي يحدث بسبب تراكم مشاغل الحياة ومسؤولياتها. وهذا لا يعني أبداً أن زوجك لم يعد يحبك. بل يعني أنكما تحتاجان للقيام ببعض الأمور الجديدة معاً لتجديد مشاعر الحب والألفة بينكما. وقد ذكرنا فيما سبق بعض أهم الأمور التي تجيب عن سؤال: كيف أجعل زوجي يحبني؟.


المراجع:

(1) tips to make your husband fall in love with you again، hackspirit، تم الاطلاع عليه بتاريخ 22/5/2022 بتصرف.
(2) How to Impress Your Husband – 15 Ways to Make Him Love You Even More، parenting.firstcry، تم الاطلاع عليه بتاريخ 22/5/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا