كيف أجعل زوجي يحب الجلوس معي

كيف أجعل زوجي يحب الجلوس معي

غالباً ما تشعر المرأة بالإهمال من زوجها خاصة عندما لا يقضي الكثير من الوقت معها، وعلى الرغم من أن مشاغل الحياة والتزاماتها تجعل من الصعب على الرجل قضاء مزيد من الوقت مع زوجته إلا أنك يمكنك أن تتخذي بعض الإجراءات لجعل زوجك يقضي المزيد من الوقت في المنزل ويحب الجلوس والتحدث معك، وسنتحدث في هذا المقال عن كيف أجعل زوجي يحب الجلوس معي؟.

كيف أجعل زوجي يحب الجلوس معي؟

إنّ جعل زوجك يحب الجلوس معك ليس أمراً صعباً، بل يحتاج فقط إلى اتخاذ بعض الخطوات البسيطة واللفتات اللطيفة تجاه زوجك، وهذه الخطوات تجيب بدورها عن سؤال: كيف أجعل زوجي يحب الجلوس معي؟

تحدثي مع زوجك

إن الخطوة الأولى التي يجب عليك أن تقومي بها لحل أي مشكلة تزعجك، هي أن تتحدثي مع زوجك في المشكلة وأن تعرفي الأسباب التي دفعته للقيام بذلك، فقد يكون يعاني من مشكلة في العمل أو ضغوطات في الحياة جعلته يتجنبك.

التواصل البناء هو أفضل طريقة للتخلص من المشاكل، كما أن سؤال زوجك عن السبب يوفّر عليك عناء التخمين والاستنتاج وسوء الظن به.

اجعلي الجلوس معك أمراً ممتعاً

لعل أهم نصيحة يمكننا أن نخبرك بها في هذا المقال هي أنه يجب عليك أن تجعلي الجلوس معك أمراً ممتعاً لزوجك، وأن تتجنبي التحدث في الأمور التي تغضبه أو التحدث في مشاكل الحياة ومصاعبها، لأن ذلك سيجعل زوجك يتجنب قضاء الوقت معك.

كما يجب عليك أن تجعلي الوقت الذي يجلسه زوجك معك وقتاً استثنائياً، فعلى سبيل المثال يمكنك التحدث مع زوجك عن يومه وعن الأمور التي تجعله سعيداً وأن تقومي ببعض اللفتات البسيطة مثل تحضير طعامه المفضل أو لعب لعبة مسلية معه، كل هذه الأمور البسيطة ستجعل زوجك يحب الجلوس والتحدث معك بلا ملل.

تخلصي من المشتتات

إن التخلص من المشتتات أثناء الجلوس مع زوجك يسمح لكما بقضاء المزيد من الوقت معاً، فغالباً ما تجد أن الأزواج يجلسون مع بعضهم بشكل كبير ولكنهم لا يتبادلون الأخبار أو أطراف الحديث، بل تجد أن تركيزهم متجه بشكل كبير إلى التلفاز أو الهاتف، وهو ما يجعل أحد الزوجين مستاءً من الآخر.

يجب عليك أن تتخلصي من المشتتات من تلفاز أو هاتف أو أي أجهزة إلكترونية قبل الجلوس مع زوجك، كي تستطيعان التحدث وتبادل أطراف الحديث مع زوجك دون ملهيات خارجية، ولكي يستطيع زوجك التركيز معك.(1)

اقرئي أيضاً: كيف أعبر عن حبي لزوجي.

ابحثي عن هوايات مشتركة بينكما

إحدى المشاكل الأساسية التي تجعل الأزواج لا يقضون الكثير من الوقت معاً هو اختلاف الاهتمامات والهوايات. ولذلك يجب عليك أن تسألي زوجك عن اهتماماته وهواياته. ثم تبحثي فيها عما يناسبك، وتقومي بها مع زوجك.

إن قيام الأزواج بهوايات مشتركة معاً تعزز التواصل بينهما وخاصة أنهما يقضيان وقتاً ممتعا واستثنائياً معاً بعيداً عن الروتين الممل والقاتل في الحياة اليومية.

جربي شيئاً جديداً مع زوجك

إن التجارب الجديدة دائماً ما تكون ممتعة خاصة إذا قمت بتجربتها مع زوجك. لذلك يجب عليك أن تسألي زوجك عن الأمور الجديدة التي يحب أن يجربها وأن تقومان بتجربتها معاً. أو أن تقترحي عليه بعض الأفكار لتجربتها معه.

يمكنك أن تذهبي لمكان جديد مع زوجك. أو تجربا طعاماً جديداً، هذه الأمور الاستكشافية البسيطة تساعد بشكل كبير في تعزيز الروابط بين الزوجين. وتجعل قضاء الوقت معك أمراً ممتعاً بالنسبة لزوجك وبالنسبة لكِ.

تخصيص وقت للعبادة مع زوجك

إن الصلاة مع زوجك تساعد بشكل كبير في تعميق العلاقة بينكما، وكذلك الحال مع جميع الأمور الروحانية مثل قراءة القرآن أو ذكر الله عز وجل، ولا يشترط أن تصليا معاً جميع الصلوات بل يكفي أن تصلي مع زوجك صلاتي المغرب والعشاء، أو الصلوات التي يكون حاضراً وقتها في المنزل.

يجب عليكما أن تخصصي وقتاً للعبادة مع زوجك، وحبذا لو أشركتما الأطفال أيضاً، لأن البيت الذي يذكر فيه اسم الله عز وجل ويجتمع أفراد على طاعة الله إنما هو بيت مبارك تعمه السكينة والرحمة.(2)

اقرئي أيضاً: كيف أجعل زوجي يهتم بي.

أسباب رفض زوجك الجلوس معك 

بعد أن أجبنا عن سؤال: كيف أجعل زوجي يحب الجلوس معي. لابد لنا من أن نوضح الأسباب التي تدفع الرجل لتجنب الجلوس والتحدث مع زوجته، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • التعرض لضغوطات الحياة.
  • مرور الزوج بيوم سيء.
  • شعور الرجل أن زوجته لا تهتم بما يفعله ولا تقدر جهوده التي يبذلها.
  • احتياج الرجل إلى قضاء بعض الوقت بمفرده.
  • تحدث المرأة مع زوجها في الأمور المملة فقط ومشاكل الحياة.
  • الشكوى الدائمة من الزوجة.
  • شعور الرجل أن زوجته تخلق الكثير من المشاكل.
  • عدم مشاركة الزوج نفس الاهتمامات.(3)

وأيضاً يجب عليك أن تعرفي أن شخصيات الرجال تختلف عن شخصيات النساء. فغالبية الرجال يفضلون الجلوس وحدهم عند التعرض لمشكلة. على عكس النساء الذين يفضلون التحدث عن المشكلة. وكذلك الأمر مع جميع الأشياء. فإذا كان زوجك لا يقضي الكثير من الوقت معك فقد تكون هذه هي شخصيته ببساطة.


المراجع:

(1) How can I get my partner to spend more time with me?، remainly، تم الاطلاع عليه بتاريخ 18/6/2022 بتصرف.
(2) Ideas: Making Time for Your Spouse، familylife، تم الاطلاع عليه بتاريخ 18/6/2022 بتصرف.
(3) My Husband Doesn’t Want To Spend Time With Me (11+ Top Reasons)، askapril، تم الاطلاع عليه بتاريخ 18/6/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا