كيف أجعل زوجي يسامحني؟

كيف أجعل زوجي يسامحني؟

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاكل والخلافات بين الرجل والمرأة، ولكن يجب أن يتم حل هذه الخلافات بسرعة من خلال طلب المخطئ من شريك حياته أن يسامحه كي لا تتحول الخلافات إلى نزاعات ومشاكل يصعب حلها، وسنجيب في هذا المقال عن سؤال: كيف أجعل زوجي يسامحني؟

كيف أجعل زوجي يسامحني؟

إن جعل زوجك يسامحك ليس أمراً صعباً، أنت تحتاجين فقط إلى تعلم بعض الأساليب والخطوات التي توضحين لزوجك من خلالها أنك مخطئة وأنك لن تكرري هذا الفعل مرة أخرى، ومن أهم خطوات طلب المسامحة من زوجك ما يلي:

معرفة الأسباب

قبل أن تسألي، كيف أجعل زوجي يسامحني؟، يجب عليك أولاً أن تعرفي الأفعال التي قمتي بها والتي جعلت زوجك غاضباً ومستاءً منك، لكي تستطيعي التعامل مع المشكلة بمعرفة تامة. ويمكنك معرفة الأسباب التي دفعت زوجك للغضب منك، من خلال النقاش والتواصل البناء مع زوجك.

الاعتراف بالخطأ

إذا أردت أن يسامحك زوجك فيجب عليك أن تعترفي بالخطأ الذي قمت به. وأن لا تحاولي التهرب من الأمر أو إلقاء اللوم على شخص آخر. كما يمكنك أيضاً أن توضحي وجهة نظرك لزوجك فقد يكون الأمر عبارة عن سوء تفاهم بينكما.

لا تحاولي أيضاً استذكار الأمور السيئة التي فعلها زوجك فيما مضى، وتلقيها عليه. لأنك بذلك تخبرين زوجك أنك أخطأت في حقه بشكل متعمد لكي تردي له الإساءة التي فعلها في حقك في الماضي. وبالتأكيد هذا الفعل لن يجعل زوجك يسامحك.

منح زوجك وقتاً كافياً

لا تضغطي على زوجك كي يسامحك في نفس الوقت. خاصة إذا كان غاضباً أو كان الخطأ الي قمت به خطأ كبيراً يصعب على زوجك مسامحتك. لأن ذلك سيجعل زوجك يغضب بشكل أكبر ويتحدث بأمور لا يريد قولها.

امنحي زوجك وقتاً كافياً كي يهدأ ويستطيع تجاوز الأمر، ثم بعد ذلك اطلبي منه أن يسامحك.

اقرئي أيضاً: كيفية التعامل مع الزوج العصبي.

الاعتذار عن الخطأ

إن أهم خطوة يجب عليك فعلها لجعل زوجك يسامحك ويعفو عنك. هو أن تعتذري له وأن توضحي له أنك مخطئة وأن هذا الخطأ لن يصدر منك مرة أخرى.

كما يمكنك أن توضحي لزوجك كم أنت حزينة لأنه غاضب منك وأنك ستفعلين أي شيء ليرضى عنك ويسامحك. بهذه الطريقة توضحين له مكانته عندك وتستعطفين مشاعره تجاهك وتجعلينه يسامحك بسرعة.(1)

تذكير زوجك بالمواقف الحسنة بينكما

ذكري زوجك بالمواقف الحسنة بينكما، وأخبريه أنك لا تريدين أن يذهب كل ما قمتم ببنائه من مودة وحب بينكما بسبب خطأ قمت به، ذكريه باللحظات الجميلة التي قضيتماها معاً، وأخبريه أنك كنت ستسامحينه لو ارتكب هو نفس الخطأ الذي قمتِ به.

عندما تذكرين زوجك بالمواقف الجميلة بينكما، سيقوم زوجك لا إرادياً بمقارنة المواقف الجميلة بالخطأ الذي ارتكبته، وسيدرك أن الخطأ الذي قمتِ به أمر تافه لا يستحق منه أن يغضب منك.

البحث عن طرق لتعويض زوجك

يجب عليك أن تعوضي لزوجك عن الخطأ الذي ارتكبته من خلال القيام بالكثير من اللفتات الجميلة له. مثل إحضار هدية له أو صنع طعامه المفضل أو دعوته إلى نزهة جميلة. ويمكنك أيضاً أن تخبريه أنه يستطيع أن يطلب منك أي شيء مقابل أن يسامحك.

اقرئي أيضاً: كيف أكون زوجة مثالية.

إصلاح الخطأ

إذا كان الخطأ الذي قمت به في حق زوجك يمكن إصلاحه. فيجب عليك أن تسارعي في إصلاحه أو إيقاف الضرر الذي يحدثه ذلك الخطأ. لأن هذه هي أول خطوة يجب عليك القيام بها لتوضحي لزوجك أنك مخطئة وأنك تحاولين إصلاح الأمور بينكما.

التحلي بالصبر

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يستطيع زوجك أن يسامحك. لا تحاولي في هذه الفترة أن تفقدي أعصابك أو تغضبي على زوجك. لأن هذا تصرف لا يدل على كونك تطلبين المسامحة منه.

إذا وجدت أن زوجك غاضباً منك، حاولي أن تبقي هادئة وأن تتجنبي الحديث معه عندما يكون غاضباً. وأن لا تحاولي أن تعاقبيه على غضبه منك وأن تقصري في واجباته بحجة أنه غاضب منك.(2)

اقرئي أيضاً: كيف أعبر عن حبي لزوجي.

وفي النهاية بعد أن أجبنا عن سؤال: كيف أجعل زوجي يسامحني؟، لابد لنا من أن نذكرك أن طلب المسامحة من زوجك أمراً ضرورياً للغاية كي لا تتفاقم الخلافات بينكما، ولكي تستطيعان المحافظة على الحب والمودة بينكما.


المراجع:

(1) EASY WAYS TO GET YOUR GIRLFRIEND TO FORGIVE YOU، muscleandfitness، تم الاطلاع عليه بتاريخ 27/6/2022 بتصرف.
(2) How to Get Your Boyfriend to Forgive You – Works on Every Guy، loversbud، تم الاطلاع عليه بتاريخ 27/6/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا