أسباب تجاهل الزوج لزوجته

أسباب تجاهل الزوج لزوجته

إن المجادلة والشجار مع الزوج أمر سيء. ولكن عندما يقوم زوجك بتجاهلك فإن الأمر أسوء بكثير. لذلك يجب عليك أن تعلمي أسباب تجاهل الزوج لزوجته وكيف تستطيعين التعامل مع الموقف. وهذا ما سنوضحه لك في هذا المقال.

أسباب تجاهل الزوج لزوجته

يعتبر تجاهل الزوج لزوجته أمر سيء لأنه يترك المرأة في موقف مقلق. فهي لا تدري هل زوجها غاضب منها أم أنه منزعج أم أنها قامت بفعل لا يعجبه. وما هي الأسباب التي دفعته لتجاهلها. لذلك سنوضح لك أهم الأسباب التي تدفع الزوج لتجاهل زوجته:

توتر الزوج

لعل أهم أسباب تجاهل الزوج لزوجته هو التوتر الذي يصيبه بسبب ضغوطات الحياة ومشاغلها، فتجد أنه لا يريد التحدث مع أحد بل يريد أن يبقى بمفرده، وللأسف فإن أعلب النساء لا تراعي احتياج الرجل لبعض المساحة عندما يكون متوتراً، الأمر الذي يدفعه لتجاهل زوجته.

عندما يكون زوجك متوتراً ويعاني من ضغوطات في العمل فيجب عليك أن تعطيه مساحته الخاصة حتى يزول ذلك التوتر ثم تعود علاقتكما كما كانت.

عدم تقدير المرأة لزوجها

يحب الرجل أن يكون بطلاً في نظر عائلته، لذلك هو يسعى كثيراً ويبذل الكثير من المجهود لتوفير احتياجات الأسرة المادية والمعنوية، ولكن عندما تقابله زوجته بعدم تقدير مجهوده فإنه بلا شك سيشعر بالاستياء، وربما يتجاهل زوجته.

يجب عليك أن تعلمي أن زوجك يبذل أقصى ما في طاقته لتوفير احتياجاتك واحتياجات الأسرة، وأقل شيء يمكنك القيام به تجاهه هو تقدير جهوده وعدم الانتقاص منه أبداً.

اقرئي أيضاً: كيف أجعل زوجي يهتم بي.

عدم قدرة الرجل على التعبير عن مشاعره

في العديد من المجتمعات ينظر للرجل الذي يعبر عن مشاعره على أنه شخص ضعيف ولا يستحق التقدير والاحترام وأنه لا يتمتع بالرجولة الكافية، ولهذا تجدين أن زوجك يفضل البقاء بمفرده وعدم التحدث عن مشاعره لك مهما تعرض للضغط أو التوتر ومهما تراكمت عليه المسؤوليات، وهذا غالباً ما يدفع المرأة للظن أن زوجها يتجاهلها.

إن جعل زوجك يعبر عن مشاعره أمر صعب، حيث أن أغلب الرجال لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره حتى ولو تخطى عقدة الضعف والدونية التي يشعر بها عندما يتحدث عن مشاعره، لذلك يجب عليك أن تكوني صبورة.(1)

عدم نضج الرجل عاطفياً

يتجاهل الأطفال والمراهقين والديهم أو أصدقائهم أو معلميهم عندما يكونون منزعجين أو عندما لا يحصلون على ما يريدون، ولكن عندما يكبر الإنسان يجب عليه أن يتعلم كيف يقوم بحل المشاكل والتعبير عن مشاعره بطريقة صحيحة.

هناك فئة من الناس لا يقمون بتعلم طرق جديدة للتعبير عن مشاعرهم، بل يواصلون هذا السلوك الذي تعلموه منذ الطفولة، وقد يكون زوجك أحد هؤلاء الأشخاص.

عدم قدرة الرجل على المواجهة

إذا كان زوجك غير قادر على المواجهة فإنه بالتأكيد سيلجأ إلى تجاهلك للتخلص من الأمر، وقد يكون هذا التجاهل نتيجة ضعف الشخصية لديه.

قد يتهرب الرجل من مواجهة زوجته بسبب أنها تعامله بطريقة سيئة وينتج عن هذا مشكلة محتَّمة. ولذلك فهو يحاول أن لا يبدأ المناقشة أصلاً.

اقرئي أيضاً: كيف أتعامل مع إهمال زوجي.

قيام المرأة بأمر يغضب زوجها

قد تؤدي كلمة جارحة من امرأة لزوجها في لحظة غضب إلى شعور الرجل بالانزعاج والأذى العاطفي لفترة طويلة. مما يدفعه إلى تجاهلها حتى يهدأ وينسى الأذى الذي تعرض له.

وعلى الرغم من أن التجاهل لن يحل المشكلة، إلا أن بعض الرجال يفضلون التجاهل على التواصل مع زوجاتهم، لأنهم لا يعرفون أهمية التواصل بين الزوجين.

فقدان الاهتمام بالعلاقة

عندم يفقد الرجل الاهتمام بالعلاقة فإنه لن يقوم ببذل أي مجهود في إصلاح الأخطاء والمشاكل التي تحدث بينه وبين زوجته. وهناك الكثير من الأسباب التي تدفع الرجال لفقدان الاهتمام بالعلاقة مثل عدم رضى الرجل عن حياته الزوجية. أو كثرة المشاكل الأسرية، أو عدم توافق الزوج مع زوجته. أو غياب التواصل بين الزوجين.(2)

ماذا أفعل عندما يتجاهلني زوجي؟

بعد أن تحدثنا عن أسباب تجاهل الزوج لزوجته. لابد لنا من أن نوضح لك أهم الأمور التي يجب عليك فعلها عندما يتجاهلك زوجك، وهي كالتالي:

  • معرفة السبب الذي دفع زوجك لتجاهلك، من خلال النظر إلى أفعالك السابقة أو سؤال زوجك مباشرة عن السبب.
  • في حال أراد زوجك بعض المساحة فيجب عليك أن تقدميها له.
  • يجب عليك أن تهتمي بزوجك حتى ولو كان يتجاهلك، لأن إهمال زوجك سيزيد من الأمر سوءاً.
  • تشجيع زوجك على التعبير عن مشاعره بطريقة صحيحة، ولكن يجب عليك أن تكوني صبورة لأن أغلب الرجال يعتقدون أنهم سيصبحون ضعفاء عند التعبير عن مشاعرهم.
  • في حال استمر زوجك في تجاهلك فيجب عليك أن لا تتجاهليه أيضاً.
  • قومي بتقدير جهود زوجك، من خلال الإطراء على أفعاله.
  • في حال وجدت أنك قد فعلت شيئاً يغضب زوجك فيجب عليك المبادرة إلى الاعتذار لزوجك.
  • مساعدة الزوج للتخلص من التوتر الذي يعاني منه.

في حال وجدت أن سلوك زوجك يتكرر بشكل مستمر وأنه يتجاهلك لأبسط الأسباب. فقد يكون من الأفضل لكما الذهاب لمستشار علاقات أسرية لحل المشكلة.(3)


المراجع:

(1)+(2) reasons your husband ignores you and 10 things you can do about it، hackspirit، تم الاطلاع عليه بتاريخ 20/6/2022 بتصرف.
(3) What To Do When Your Husband Ignores You?، momjunction، تم الاطلاع عليه بتاريخ 20/6/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا