أفضل الأماكن السياحية في بورصة

أفضل الأماكن السياحية في بورصة

على الرغم من أن مدينة بورصة التركية لا تتنافس في السياحة مع إسطنبول والمدن السياحية الكبيرة الأخرى مثل مرمريس وطرابزون إلا أنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في تركيا كما أنها تعتبر من المدن الصناعية الكبيرة جداً فالعديد من الصناعات يتم إنتاجها داخل بورصة وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في بورصة.

بورصة:

تعتبر بورصة من أهم المدن التركية لأنها تحتوي على الكثير من الصناعات الفريدة والتي تغذي السوق التركي بالبضائع كما أنها تعتبر رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان فيبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 1.5 مليون نسمة وتقع على بحر مرمرة ما بين العاصمة أنقرة وإسطنبول.

وتتميز مدينة بورصة بكونها العاصمة الثانية للدولة العثمانية حيث أقيمت هناك الكثير من المحافل والمناسبات العثمانية الكبيرة كما أنها تلقب حالياً بمدينة بورصة الخضراء لكثرة المنتزهات والغابات والأماكن الخضراء الجميلة وتحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والآثار.(1)

أفضل الأماكن السياحية في بورصة:

إليك أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في مدينة بورصة التركية والتي تعد تجربة لا تنسى.

ركوب التلفريك:

التلفريك هو عربات معلقة على حبال تصل ما بين جبلين يمكنك ركوبها والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة ويعتبر تلفريك بورصة أكبر تلفريك في العالم حيث يصل طوله إلى أكثر من 8 كم وتستغرق الرحلة قرابة 20 دقيقة ويمكنك رؤية المناظر الطبيعية الخلابة في بورصة من الأعلى كما يمكنك رؤية المباني الشاهقة والمنازل والشواطئ من خلاله.

البازار المركزي:

هذا هو المكان المناسب لمحبين التسوق والقطع النادرة حيث يحتوي البازار المركزي في مدينة بورصة على العديد من القطع الأثرية والنادرة لأن مدينة بورصة كانت تعتبر المركز الأساسي في التسوق على طريق الحرير التاريخي القديم.

مقابر مرادية:

تحتوي مقابر بردادية على العديد من مقابر السلاطين العثمانيين القدامى حيث كانت العاصمة العثمانية في ذلك الوقت وقد زينت تلك المقابر بالفن المعماري العثماني القديم والكثير من الزخارف ويعتبر هذا المكان رائعاً للأشخاص المهتمين بالآثار والفن المعماري القديم.

التزلج على الجليد:

تعتبر بورصة المقصد السياحي الأول فيما يتعلق بالتزلج على الجليد حيث تحتوي على الكثير من المنتجعات الخاصة بالتزلج كما أنها تتميز بجبالها التي تكسى بالثلج الأبيض لمدة 4 أشهر من العام ويمكنك الذهاب للتزلج حتى وإن كنت من الأشخاص الغير ماهرين فيه حيث يتوفر هناك مدربين وأنشطة أخرى رائعة.(2)

شاطئ مودانيا:

على الرغم من أن قرية مودانيا تعتبر صغيرة للغاية إلا أنها تحتوي على واحدة من أهم الأماكن السياحية في بورصة وهي الشاطئ الجميل الذي تتميز به قرية مودانيا ويتميز هذا الشاطئ بجماله الطبيعي الساحر والآثار التاريخية التي تحيط به وبعض مخلفات الحرب الأثرية من القوات التركية والفرنسية بعد حرب الإستقلال.

الينابيع الحارة:

تعتبر الينابيع الحارة مقصدلاً للسياح في جميع أنحاء العالم. لأنه يعطي الشخص راحة واسترخاء لا مثيل له كما أنه يحتوي على العديد من القدرات الشفائية. لأن المياه تحتوي على مادة الكبريت العلاجية. وإن من أهم الينابيع الحارة في تركيا والعالم أجمع هي الينابيع الحارة في بورصة. حيث يتواجد هناك 6 ينابيع حارة يمكنك الإستمتاع بها مقابل سعر زهيد.

حديقة حيوان بورصة:

تتميز حديقة حيوان بورصة بكونها تحتوي على الكثير من الحيوانات النادرة والفريدة من نوعها. في مكان واحد ويمكنك زيارة هذه الحديقة للتعرف على أنواع الحيوانات المختلفة. كما أنها تقدم معلومات علمية مبسطة مما يجعلها مناسبة للأطفال حيث تقدم الاستمتاع والتعلم في آن واحد.(3)


المرجع:

(1) Bursa، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(2) Top-Rated Attractions & Things to Do in Bursa, Turkey 12 ، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(3) INTERESTING PLACES TO VISIT IN BURSA – TURKEY 13 ، turkeyhomes، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا