أفضل الأماكن السياحية في مرسين

أفضل الأماكن السياحية في مرسين

تعتبر مدينة مرسين من المدن السياحية الكبرى مثل إسطنبول والعاصمة أنقرة كما أنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في تركيا وتعتبر مدينة مرسين من المدن السياحية التي تمتاز بطبيعتها الجميلة وآثارها الكثيرة ويمكنك القيام بالكثير من النشاطات في هذه المدينة الرائعة وفي هذا المقال سنتكلم عن أفضل الأماكن السياحية في مرسين.

مرسين:

تعد مدينة مرسين أكبر مدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويبلغ عدد سكانها قرابة 1.7 مليون نسمة وتعتبر من أكبر المدن التركية من حيث تعداد السكان وقد تم إستكشاف المدينة قبل آلاف السنين وسكنها الروم القدامى وتعتبر هذه المدينة من أجمل المدن التركية من حيث الطبيعة والت تتنافس في جمالها مع طرابزون ومدينة مرمريس.

تحتوي مدينة مرسين على الكثير من المتاحف والمناطق الأثرية القديمة بالإضافة إلى جمالها الطبيعي مما يجعلها محط أنظار الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.(1)

أفضل الأماكن السياحية في مرسين:

إليك أفضل الأماكن السياحية في مرسين وأكثرها جذباً للسياح.

قلعة مأمورى:

تقع هذه القلعة على بعد 6 كم من مركز المدينة وقد تم بناء هذه القلعة قبل آلاف السنين لحماية المدينة والآن تعتبر من أهم الوجهات السياحية في مدينة مرسين وأكثرها غرابة حيث تم بناء هذه القلعة على ساحل البحر ولا تزال بجدرانها الشاهقة جداً صامدة طوال تلك السنين كما يمكنك أيضاً رؤية الفن المعماري القديم والعظيم بأبهى صوره في تلك القلعة.

كهوف الجنة والنار:

تعتبر هذه الكهوف من أجمل المناظر وأكثرها إثارة للدهشة في مدينة مرسين وقد تم تسمية هذه الكهوف بناءاً على أساطير يونانية قديمة حيث هناك حفرة كبيرة داخل تلك الكهوف كان يلقى فيها المجرمون وقد سميت بإسم حفرة الجحيم لأنه لا أحد إستطاع الخروج منها كما أن هناك مياه جارية في ذلك الكهف وتتميز بلونها الرائع وبرودة مائها مما جعلهم يطلقون عليها إسم الجنة.

مغارة النيام السبع:

تم تسمية هذه المغارة بهذا الإسم لأن الأتراك والمسلمون يعتقدون أن هذه هي المغارة التي نام فيها أصحاب الكهف. لمدة تزيد عن 300 عام وبسبب هذا الاعتقاد الذي ربما يكون صحيحاً. أصبحت هذه المغارة مكاناً سياحياً ودينياً يتم زيارته من قبل آلاف السياح المسلمون والمسيحيين يومياً. وتتميز هذه المغارة بكونها ذات تاريخ عريق جداً يعود إلى عشرات آلاف السنين.

متحف مرسين:

يحتوي هذا المتحف على جميع أنواع القطع الأثرية في مدينة مرسين ومن جميع الحقب التاريخية ولعل أهم هذه القطع هو الزخارف والنقوش على الرخام الذي يعود تاريخها إلى العصر الروماني القديم وأيضاً الكثير من التحف الإسلامية القديمة والعديد من الآثار الإغريقية القديمة والمميزة وتشمل الأدوات البدائية اليدوية بالإضافة إلى بعض أنواع السلاح القديم الذي استخدمه الشعب الإغريقي.

قلعة البكر:

تقع هذه القلعة في وسط البحر مما يجعلها أعجوبة تاريخية وأثرية وهناك اسطورة تدور حول هذه القلعة وهي أن أحد الملوك بنى هذه القلعة للحفاظ على ابنته ثم لدغتها أفعى واعتقد الملك أنها ستموت ثم تعافت إبنته وسميت القلعة على إسمها ويحيط هذه القلعة مياه فيروزية جميلة تصلح للغطس والكثير من الأنشطة الأخرى.(2)

خليج يباركلي:

يعتبر هذا الخليج من أجمل المناطق السياحية الجميلة والتي يفضلها السكان المحليين والسياح على حد سواء. ويتميز هذا الخليج بلون مياهه الرائع كما أنه يقام فيه العديد من الأنشطة المائية. على مدار العام ويصلح هذا الخليج للزيارات العائلية.(3)


المراجع:

(1) Mersin، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(2) Top 10 best tourist places in Mersin, Turkey، wefindyougo، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(3) The Best 5 Places to Visit in Mersin، expatguideturkey، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا