كيفية التخلص من الهالات السوداء

كيفية التخلص من الهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء تحت العينين نتيجة الإرهاق الشديد والحرمان من النوم لفترة طويلة، ويمكنك التخلص منها بسهولة من خلال تصحيح نمط حياتك والحصول على الراحة الكافية، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

كيفية التخلص من الهالات السوداء

يمكنك التخلص من الهالات السوداء تحت العينين من خلال تطبيق بعض أنواع العلاجات المنزلية، وفيما يلي أهم هذه العلاجات:

وضع ضمادة باردة

تحدث الهالات السوداء نتيجة توسع الأوعية والشعيرات الدموية تحت العينين، ومن الممكن أن يساعد وضع ضمادة باردة تحت العينين في تقليص الأوعية الدموية وتقليل الانتفاخ، وبالتالي التخلص من الهالات السوداء.

قومي بوضع مكعبات من الثلج في قطعة قماش نظيفة ثم ضعيها تحت عينيك لمدة 20 دقيقة، وينصح بتكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم، وتأكدي من تغيير الثلج في حال أصبحت القماشة دافئة.

الحصول على قسط كافي من النوم

إن أفضل طريقة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين هو الحصول على قسط كافي من النوم، لأن الهالات السوداء تظهر غالباً نتيجة الحرمان من النوم.

ينصح بالنوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات في اليوم، لمنح الجسم الراحة المطلوبة، ولمنع ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مادة الكافيين والكثير من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في تقليص تمدد الأوعية الدموية تحت العينين، وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد، وبالتالي التخلص من الهالات السوداء.

لمعرفة طريقة التحضير اتبعي الخطوات التالية:

  • ضعي أكياس الشاي في كوب من الماء الساخن واتركيها لمدة 5 دقائق.
  • قومي بوضع الخليط في الثلاجة لمدة 15 دقيقة أو حتى يبرد تماماً.
  • ضعي أكياس الشاي على عينيك المغلقتين واتركيها لمدة 20 دقيقة.
  • أزيلي أكياس الشاي عن عينيك واغسليها بالماء البارد.
  • ينصح بتكرار العملية من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً حتى تزول الهالات السوداء.(1)

زيت اللوز

ينصح بتطبيق خليط زيت اللوز على عينيك كل يوم في حال كنت تعانين من الهالات السوداء تحت العينين، لأن زيت اللوز يمتلك خصائص مقشرة ومن الممكن أن يساعد أيضاً في تقليص حجم الهالات السوداء وإزالة اللون الداكن.

ضعي زيت اللوز حول عينيك قبل النوم واتركيها حتى الصباح ثم قومي بغسلها بالماء بالبارد، وينصح بوضعه على عينيك كل يوم حتى تزول الهالات السوداء.

شرائح الخيار

يحتوي الخيار على خصائص مذهلة في تفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء. وهذا هو السبب وراء وضع النساء الخيار على أعينهن في مراكز التجميل.

قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة، ثم قومي بوضعها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة أو حتى تصبح باردة. ثم ضعيها على عينيك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. ثم اشطفي عينيك بالماء البارد، وينصح بتطبيق هذه العملية 3 مرات في اليوم على الأقل.

اتباع نظام غذائي صحي

على الرغم من كون هذه الطريقة لا تعطي مفعولاً سريعاً، إلا أنها تساعد في الوقاية من ظهور الهالات السوداء مرة أخرى، حيث يجب عليك تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على نسب متوازنة من جميع العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك تناول الخضار والفواكه واللحوم والبروتين.

كما يجب عليك تناول الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء، مثل الطماطم والتوت والبرتقال، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ه)، مثل الأفوكادو والبروكلي والمكسرات بأنواعها.(2)

متى يجب عليك الذهاب للطبيب؟

تعتبر مشكلة الهالات السوداء تحت العينين من المشاكل الشائعة للغاية والتي لا تتطلب تدخل طبي. بل يمكنك التخلص منها من خلال اتباع النصائح الموضحة في الأعلى.

في حال كانت الهالات السوداء تحت عين واحدة فقط ويزداد لونها سوءاً. فيجب عليك الذهاب للطبيب فقد تكون هناك مشكلة صحية وراء ذلك.(3)


المراجع:

(1)،(2) What Causes Dark Circles Under Your Eyes?، healthline، تم الإطلاع عليه بتاريخ 13/2/2022 بتصرف.
(3) How to Get Rid of Dark Circles Permanently، healthline، تم الإطلاع عليه بتاريخ 13/2/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا