كيف أجعل زوجي يصارحني؟

كيف أجعل زوجي يصارحني؟

إن انغلاق الزوج على نفسه وعدم إخبار زوجته بالأمور التي تحدث في حياته يجعلها حزينة ومستاءة. لأن ذلك يشعرها بالتهميش وعدم أهميتها في حياة زوجها. ولهذا فإن كثير من النساء تتساءل كيف أجعل زوجي يصارحني ويخبرني بالأمور التي تحدث في حياته؟. وسنتحدث في هذا المقال عن أهم الطرق التي يجب على المرأة اتباعها لجعل زوجها يصارحها.

كيف أجعل زوجي يصارحني؟

إن الرجل بطبعه لا يحب التحدث عن مشاكله والأحداث التي يمر بها. ولكن هذا لا يعني أن المرأة لا يمكنها أن تجعل زوجها يصارحها ويخبرها بكل الأمور التي تحدث في حياته. هي تحتاج فقط إلى التعامل مع زوجها بصبر وحكمة. وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في جعل زوجك يصارحك:

لا تأخذي الأمر على محمل شخصي

إذا كنت من النساء التي تعاني من أن زوجها لا يصارحها، وتتساءلين كيف أجعل زوجي يصارحني؟. فأول شيء يجب عليك أن تعلميه، هو أن لا تأخذي الأمر على محمل شخصي. ولا تعتقدي أن زوجك لا يتهم لأمرك ولا يريد أن تعرفي شيئاً عنه.

الرجل لا يحب التحدث كثيراً والتعبير عن مشاعره، كما تحب المرأة أن تفعل. لذلك يجب عليك أن تتفهمي ذلك وأن تعلمي أن انغلاق زوجك على نفسه أمر طبيعي يقوم به أغلب الرجال. لأنهم لا يحبون التحدث عن مشاكلهم وليس لأنهم لا يحبون التحدث مع زوجاتهم.

اسأليه بشكل مباشر

الرجال لا يفهمون التلميحات في أغلب الأحيان، وهذا الأمر يجعل النساء يشعرن بالإحباط والإهمال. لذلك يجب على المرأة أن تتوقف عن طرح الألغاز واستخدام التلميحات عند التواصل مع زوجها. بل يجب عليها أن تطلب من زوجها ما تريده مباشرة.

اسألي زوجك مباشرة، واطلبي منه أن يخبرك بالأمور التي تحدث في حياته. والأمور التي تريدين معرفتها، وكفي عن استخدام التلميحات. لأن زوجك لن يفهم هذا ولن تحصلي على الإجابة التي تريدينها.

اجعليه يثق بك

إذا وثق زوجك بك فإنه سيصارحك ويخبرك بالأمور التي تريدين معرفتها، ويمكنك اكتساب ثقة زوجك من خلال التحلي بالأخلاق الحسنة مثل الصبر وضبط الغضب، والحفاظ على الأسرار وعدم انتقاده بشكل قاسٍ، ومصارحته وإخباره بجميع الأمور التي تحدث في حياتك.

إن اكتساب ثقة زوجك لا يغنيك عن سؤاله عن الأمور التي تريدين معرفتها مباشرة، فقد يكون زوجك يثق بك ولكنه لم يفهم التلميحات التي قمت بها.

اقرئي أيضاً: كيفية التعامل مع الزوج قليل الكلام.

اختاري الوقت والمكان المناسب

لا تناقشي زوجك وهو متعب أو عندما يكون في حالة مزاجية لا تسمح له بالحديث، بل يجب عليك أن تختاري الوقت المناسب لذلك، بحيث يكون زوجك مرتاحاً وفي مزاج جيد ويحصل على الأمور التي يريدها.

كما يجب عليك أن تختاري المكان المناسب ليصارحك زوجك، فمن غير المعقول أن تطلبي منه أن يصارحك عندما يكون في العمل أو في مكان عام لا يمكنه النقاش والحديث فيه بأريحية.

إن طلب المرأة من زوجها أن يناقشها في وقت أو مكان غير مناسب، يدفعه لكي ينغلق على نفسه بشكل أكبر ويفقد الثقة في زوجته، ولن تحصل المرأة على ما تريده.(1)

لا تضغطي عليه

كوني مرنة في التعامل مع زوجك، بحيث لا يشعر أنه مجبر على الحديث أو الإجابة عن سؤالك، لأن ذلك سيجعله ينفجر غضباً بدل أن يجيب عن سؤالك ويخبرك بما يمر به.

إذا وجدت أن زوجك أصبح منزعجاً بعد أن طرحت عليه بعض الأسئلة، فمن الأفضل لك أن تمنحيه بعض الوقت بحيث يتخلص من المشاعر السلبية التي يشعر بها دون أن تنتقل إليكِ.

اشتركي معه في الأنشطة اليومية

غالباً ما يكون السبب الذي يدفع الرجل لعدم مصارحة زوجته، هو أنهم لا يقضون ما يكفي من الوقت الممتع معاً، بحيث يشعر الرجل أن زوجته لا تشاركه في أي من نشاطاته اليومية التي يحبها، مما يجعل من الصعب عليه أن يخبرها عن مشاعره.

إذا كان زوجك معتاداً على مشاهدة مباراة كرة قدم أو ممارسة هواية ما، فشاركيه فيها، لأن ذلك سيفتح لكِ أبواباً جديدة من النقاش معه، مما يسهل عليه الإفصاح عن مشاعره ومصارحتك بالأمور التي تريدين معرفتها.

اقرئي أيضاً: كيف أجعل زوجي يهتم بي؟.

اجعلي علاقتك بزوجك مبنية على الطمأنينة

يرفض الرجل مصارحة زوجته في كثير من الأحيان، لأنه يعلم أن كلامه سيستخدم ضده في أوقات الخلافات. أو خوفاً من ردة فعل زوجته عندما تعلم بالأمور التي يخفيها عنها.

اجعلي علاقتك بزوجك مبنية على الطمأنينة. بحيث يشعر زوجك أنك ستقدرين موقفه وأنك ستتصرفين بعقلانية وتبتعدين عن العصبية والغضب. وأنك لن تستخدمي كلامته ضده بل ستكونين عوناً له على تخطي الصعوبات.(2)

وفي النهاية، بعد أن أجبنا عن سؤال: كيف أجعل زوجي يصارحني؟، يجب عليك أن تعلمي أن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة بشكل كبير، حيث يفضل الرجل في أغلب الأوقات أن يبقى صامتاً ولا يتحدث عن مشاكله لأحد، ويجب عليك أن تقدري الفروقات بينك وبين زوجك، وأن لا تحاولي تغييره ليتوافق مع تفكيرك، فلكل شخص تفكيره الخاص الذي يميزه، بل يجب عليك أن تقبلي زوجك كما هو، وتساعديه ليكون صريحاً معك من خلال التحلي بالصبر والتعامل معه برقة ولين.


المراجع:

(1) Ways to Get Your Husband to Open Up–and Talk!، tolovehonorandvacuum، تم الاطلاع عليه بتاريخ 7/7/2022 بتصرف.
(2) How to Communicate Your Feelings، psychcentral، تم الاطلاع عليه بتاريخ 7/7/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا