كيف أكون صديقة لزوجي؟

كيف أكون صديقة لزوجي؟

إذا كنت تجلسين مع زوجك في نفس الغرفة ومع هذا فأنتم لا تتحدثون كثيراً أو تتقربون من بعضكم البعض، ولا يوجد تواصل بينكم إلى إذا احتاج أحدكما إلى شيء من الآخر، فأنتم بالتأكيد لستم أصدقاء أنتم مجرد أزواج طغى على حياتهم الملل والروتين، وسنجيب في هذا المقال عن سؤال يطرح كثيراً وهو: كيف أكون صديقة لزوجي؟.

كيف أكون صديقة لزوجي؟

لا شك أن الزواج رابطة قوية تجمع بين رجل وامرأة على الخير والمعروف، ولكن في أغلب الأحيان لا يكون هذا كافياً خاصة إذا مرت فترة طويلة على الزواج وأصبحت الحياة الزوجية قاسية وتدور في حلقة مفرغة من الملل والروتين اليومي، ولذلك يحتاج الزوجين إلى رابطة أخرى تقوي علاقتهم ببعضهم البعض، وليس هناك رابطة أجمل من رابطة الصداقة بين الزوجين، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في أن تكوني صديقة لزوجك:

تصرفي معه كأنك صديقته

إذا أردت أن تكوني صديقة لزوجك فيجب عليك أن تتصرفي معه على أنه صديقك وليس زوجك، بحيث إذا فعل شيئاً خاطئاً كوني بجانبه وادعميه وقدمي له بعض النصائح اللطيفة التي يقدمها الأصدقاء لبعضهم البعض.

ويجب عليك أيضاً أن تتعاملي معه على أنه صديقك في أوقات الخلافات والخصومة، بحيث تسامحينه إذا أخطأ في حقك وتتجاوزين عن أخطاءه كما يفعل الصديق الجيد مع صديقه عندما يخطأ.

تحدثي معه في أمور خاصة

لا تجعلي حديثك مع زوجك يقتصر على الأمور المتعلقة بالأسرة، بحيث لا تتحدثين معه إلا إذا احتجت إلى شيء أو كان يجب عليه القيام بشيء من أجل الأسرة، فهذا ليس تصرف الأصدقاء.

تحدثي مع زوجك عن أموره الخاصة، واسأليه عن عمله وعن مشاعره، ودعيه يخبرك بما حدث معه واستمعي له بإنصات، ببساطة كوني داخل حياته كلها وليس داخل جزء منها فقط، من خلال ذلك تستطيعين أن تكوني صديقة جيدة لزوجك وأن تقوي العلاقة بينكما.

اقضي المزيد من الوقت الخاص معه

يجب أن يكون الوقت الذي تقضينه مع زوجك وقتاً خاصاً نوعياً. بحيث يختلف عن الوقت الذي تقضينه مع الأشخاص الآخرين. فلا يكون مجرد قضاء وقت معه دون القيام بأي شيء ودون التحدث مع بعضكما البعض.

خصصي وقتاً للجلوس مع زوجك وحدكما. واجعلي ذلك الوقت ممتعاً بحيث تقومين بفعل الأمور التي يحبها زوجك والتي تحبينها أيضاً. للحفاظ على شرارة الحب بينكما وللتعرف على بعضكما البعض بشكل أكبر كما يفعل الأصدقاء.

اقرئي أيضاً: أهمية التواصل بين الزوجين.

قومي بفعل المزيد من الأمور معه

تصبح الحياة الزوجية جافة بسبب أن الأزواج توقفوا عن فعل الأمور مع بعضهم البعض. فيعيش كل زوج حياة منعزلة عن الآخر ولا يقومون بفعل أي شيء معاً. ثم بعد ذلك يشتكون من أنهم أصبحوا بعيدين عن بعضهم عاطفياً وفكرياً وربما جسدياً أيضاً.

لا شك أن قضاء الوقت مع صديقاتك أمر ممتع وكذلك الأمر بالنسبة لزوجك، ولكن يجب عليك أن تقومي بفعل المزيد من الأمور مع زوجك، بحيث تبحثان عن هواية مشتركة بينكما وتقومان بها معاً بشكل ممتع ومنتظم، فهذه هي تصرفات الأصدقاء.(1)

ساندي زوجك

تمر لحظات عصيبة على الزوجين، وهذه اللحظات هي ما تظهر هل الزوجين صديقين أم لا، فإذا كان الزوجين صديقين فإنهما سيقومان بمساندة بعضهما البعض في اللحظات الصعبة، ويعملان كفريق واحد لحل المشكلة.

ساندي زوجك في لحظاته الصعبة واعملا كفريق معاً لتجاوز الصعبات، وتعاملي مع مشاكل زوجك على أنها مشاكلك الخاصة، بهذه الطريقة يمكنك أن تكوني صديقة لزوجك وأن تعززي روح التعاون بينكما.

لا تتوقفي عن فعل الأمور اللطيفة

في بداية الزواج يقوم الزوجين بفعل الكثير من الأمور اللطيفة لشريك حياتهم. ويعبرون عن مشاعرهم بشكل جيد، ولكن مع مرور الوقت يعتاد الزوجين على بعضهم البعض. ويتوقفون عن فعل الأمور اللطيفة، فتبدأ العاطفة بينهما بالانهيار وربما ينهار الحب أيضاً. ولا يتبقى سوى مشاعر العشرة بينهما، مما يجعل الحياة الزوجية قاسية.

يجب عليك أن تقومي بفعل الأمور اللطيفة لزوجك وتشجعي زوجك على فعلها أيضاً. فعلى سبيل المثال يمكنك أن تحضّري عشاءً رومانسياً لزوجك، أو تحضِري له هدية مفاجئة. أو تتركي له ملاحظة حب في حقيبته أو على المرآة. كل هذه الأفعال اللطيفة ستجعل صديقة مقربة لزوجك.

اقرئي أيضاً: كيف أجعل زوجي سعيداً؟.

عاملي زوجك باحترام

لا يمكنك أن تكوني مقربة من زوجك وأن تجعليه يحب الجلوس معك والتحدث عن أمور حياته. ما لم تظهري له الاحترام الكافي الذي يستحقه.

إذا كنت تريدين إجابة لسؤالك: كيف أكون صديقة لزوجي؟، فهذه هي. يجب عليك أن تعاملي زوجك باحترام وتقدير في جميع الأوقات، وخاصة أمام أصدقاءه وعائلته وأطفاله. لأن عدم احترامك لزوجك أمام الأشخاص الذين يحبهم سيؤذيه بشكل عميق ولن تكوني صديقة له أبداً.

تصرفي بعفوية ومرح

إن تصرف المرأة بعفوية ومرح أما زوجها أمر مهم. لأن الرجل لا يحب المرأة المتصنعة أو التي تقضي غالبية وقتها مستاءة ولا تضحك أو تفعل أي أمر لطيف ورقيق.

كوني عفوية ومرحة مع زوجك، لأن هذا ما يفعله الأصدقاء مع بعضهم البعض، وهذا يشمل التحدث برقة مع زوجك، وإلقاء بعض النكات المضحكة، والتصرف ببشاشة مع زوجك.(2)


المراجع:

(1) Amazing Tips To become you Husband’s Best Friend، daydreamintoreality، تم الاطلاع عليه بتاريخ 6/7/2022 بتصرف.
(2) Ways to Be Your Husband’s Best Friend، pairedlife، تم الاطلاع عليه بتاريخ 6/7/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا