أفضل الأماكن السياحية في غازي عنتاب

أفضل الأماكن السياحية في غازي عنتاب

على الرغم من كون مدينة غازي عنتاب ليست من المدن الكبيرة ولا تحظى بشهرة كبيرة جداً في السياحة مثل مدينة إسطنبول إلا أنها تعتبر من أجمل المدن التركية من حيث المناظر الطبيعية مثل مدينة طرابزون وتحتل مدينة غازي عنتاب مكاناً مهماً من ضمن أجمل الأماكن السياحية في تركيا حيث تحتوي على الكثير من الآثار والأماكن الطبيعية الجميلة وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الأماكن السياحية في غازي عنتاب.

غازي عنتاب:

تعتبر مدينة غازي عنتاب سادس أكبر مدينة تركية من حيث السكان فيبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 800 ألف نسمة وتعتبر مركزاً صناعياً هاماً في تركيا حيث يتم إنتاج أكثر من 10% من البضائع التركية المحلية وتحتوي على الكثير من المناطق التجارية وقد كانت قديماً من ضمن دولة سوريا إلا أنها بعد ذلك تم ضمها إلى تركيا في اتفاقية أنقرة عام 1920.

تتميز مدينة غازي عنتاب بمناظرها الطبيعية التي تشبه إلى حد كبير مدينة مرمريس السياحية ويقوم الآلاف من السياح يومياً بزيارة مدينة غازي عنتاب لرؤية المتاحف والأماكن الخلابة.(1)

أفضل الأماكن السياحية في غازي عنتاب:

إليك أهم الأماكن السياحية في غازي عنتاب وأكثرها جذباً للسياح.

متحف غازي عنتاب للفسيفساء:

يحتل هذا المتحف المركز الأول كأكثر مكان في مدينة غازي عنتاب زيارة حيث يحتوي المتحف على الكثير من التحف الأثرية النادرة بالإضافة إلى الأعمال الرومانية الفسيفسائية الفريدة من نوعها والذي قل ما تجدها في متحف آخر ويعود تاريخ هذه الأعمال الفنية إلى آلاف السنين مما يجعلها تحفاً خالدة.

القلعة القديمة:

تعتبر هذه القلعة من أقدم الأماكن في مدينة غازي عنتاب وتركيا حيث يرجع تاريخ بناء هذه القلعة إلى أكثر من 5000 عام وإن أكثر ما يميزها أنها تقع على حافة جبل ولا تزال صامدة إلى يومنا هذا كما أن القلعة تحتوي على متحف صغير يعرض الأدوات القديمة للجنود الذين دافعوا عن هذه القلعة قبل آلاف السنين.

الطعام في غازي عنتاب:

لا بد لك من تناول الطعام في مطاعم غازي عنتاب لأن مطبخ غازي عنتاب يمتاز بالكثير من الأطعمة الفريدة والذي لن تجدها في مكان آخر ولعل أشهر طبق يقدم في مدينة غازي عنتاب هو الكباب وتعتبر هذه المدينة هي مصدر الكباب الأول في العالم كما تحتوي المطاعم على الكثير من أنواع الحلويات الشهية.(2)

حديقة حيوان غازي عنتاب الوطنية:

تعتبر هذ الحديقة من أكبر حدائق الحيوان في تركيا. كما أن هذه الحديقة تحتوي على الكثير من الحيوانات النادرة والعملاقة. ويعتبر هذا المكان مناسباً تماماً للعائلات وأيضاً تقدم هذه الحديقة الكثير من المعلومات القيمة والمبسطة. للأطفال مما يجعل منه مكان للتعلم والإستمتاع في آن واحد.

متحف فنون الطهي:

لا تقتصر فنون الطهي في مدينة غازي عنتاب على المطاعم فحسب بل إن هناك متاحف متخصصة بتقديم المعلومات عن تطور فنون الطهي ولعل هذا المتحف هو أكبرها وأشهرها وإذا كنت من الأشخاص المحبين للتاريخ والطهي فهذا المكان مناسب لك تماماً ويحتوي هذا المتحف على العديد من الأعمال الفنية المنحوتة المختصة بالطعام.

سوق النحاس في غازي عنتاب:

تشتهر مدينة غازي عنتاب أيضاً بفن تشكيل النحاس منذ أكثر من أربعة قرون ماضية. ويمتاز هذا السوق بالكثير من التحف الأثرية القديمة والتي تظهر الحرف اليدوية في العصور القديمة. كما أن هناك متاجر في هذا السوق تختص ببيع القطع النحاسية الحديثة والتي تم النقش عليها بدقة.(3)


المراجع:

(1) Gaziantep، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(2) Top-Rated Tourist Attractions in Gaziantep، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(3) Best Things To Do in Gaziantep, Turkey، triphobo، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا