أفضل الأماكن السياحية في فتحية

أفضل الأماكن السياحية في فتحية

تعتبر فتحية من المدن التركية التابعة لمحافظة موغلا وتشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب وأماكنها السياحية المتنوعة وعلى الرغم من أنها لا تتنافس في السياحة مع المدن الكبرى مثل إسطنبول أو مدينة مرمريس إلا أنها تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في تركيا لأنها تحتوي على الكثير من الشواطئ والمقاهي الجميلة بالإضافة إلى الأماكن الأثرية التركية وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في فتحية.

فتحية:

تقع مدينة فتحية في محافظة موغلا على سواحل بحر إيجه. وتعتبر من المدن الصغيرة حيث لا يتجاوز عدد سكانها 150 ألف نسمة. ولكنها تعتبر من المدن الأثرية والقديمة جداً حيث يعتقد علماء الآثار أنها تم تأسيسها قبل أكثر من 5000 عام. بناءاً على الآثار الموجودة فيها.

تعتبر فتحية من المدن اليونانية القديمة والتي قد تم تحويلها حديثاً إلى مدينة تركية بإسم فتحية ولذلك سوف ترى الكثير من الآثار اليونانية القديمة والمعالم السياحية وتعتبر فتحية الآن من أهم المدن السياحية التي تقع على بحر إيجه وخاصة في فصل الصيف لأنها تشتهر بالشواطئ الخلابة.(1)

أفضل الأماكن السياحية في فتحية:

إليك أهم الأماكن السياحية الخلابة في مدينة فتحية وأكثرها جذباً للسياح.

شاطئ أولودينيز:

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل المناظر الطبيعية التي قد تراها في حياتك لأنها يحتوي على لون ماء فريد من نوعه كما أنه يحتوي على رمال بيضاء وتحتوي المنطقة المحيطة بالشاطئ على الكثير من الجبال الجميلة والتي تعطس منظراً رائعاً خاصة في الليل ويمكنك الاستمتاع بالشاطئ والحصول على الكثير من المتعة والقيام بالنشاطات المختلفة.

متحف فتحية:

إذا كنت من الأشخاص الذين يخططون لزيارة متحف ما في حياتهم فيجب عليك أن تزور هذا المتحف فنظراً للثروة الأثرية في مدينة فتحية كان لابد من بناء هذا المتحف ووضع أغلب العينات الأثرية فيه حيث يحتوي على الكثير من الآثار اليونانية القديمة بالإضافة إلى القبور واللوحات الفنية المنحوتة بدقة والكثير من التحف الأثرية النادرة.

البازار المركزي:

يمكنك أن ترى العديد من البضائع المختلفة التي تم جلبها من كافة أنحاء العالم فبدل من أن تقوم بزيارة المتاجر المختلفة هذا المكان يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد بالإضافة إلى المال فإذا كنت من محبين التسوق فيجي عليك زيارة البازار المركزي كما يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية بأسعار رخيصة من هذا السوق.

شاطئ كاليس:

يحتوي شاطئ كاليس على المناظر الطبيعية الرائعة التي يتمنى رؤيتها كل إنسان حيث يحتوي على الكثير من الرمال والحصى الرائعة بالإضافة إلى أمواجه الخفيفة وإذا كنت من الأشخاص المحبين للهدوء فتستطيع مشاهدة غروب الشمس بمنظر خيالي على هذا الشاطئ.(2)

مدينة تيرميسوس:

هذه المدينة من العجائب التاريخية التي بناها اليونانيون القدامى في الجبال. حيث تم بناء هذه المدينة الكاملة من خلال الحفر في الصخور. في عام 200 قبل الميلاد ولا تزال هذه المدينة صامدة إلى يومنا هذا. ومن أشهر معالم المدينة هو القبور التي تم دفن الملوك القدامى فيها.

وادي ساكليكنت:

يعتبر هذا الوادي من أشهر وأقدم المعالم التاريخية في فتحية وإن أكثر ما يميزه هو أنه جمع ما بين التاريخ القديم والمناظر الطبيعية الرائعة فهو مناسب لجميع الأشخاص ويقع هذا الوادي بين جبلين صخريين كبيرين يتوسطهما نهر متعرج يتميز بلونه الأخضر الفيروزي  ومن أجمل الانشطة هناك السير في المياه الباردة ويمكنك أيضاً ركوب الزوارق وقوارب التجديف.(3)


المراجع:

(1) Fethiye، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(2) Best Things to Do in Fethiye (Turkey) 15 ، thecrazytourist، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

(3) Top-Rated Attractions & Things to Do in Fethiye 12 ، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 14/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا