أفضل الأماكن السياحية في قونيا

أفضل الأماكن السياحية في قونيا

تعتبر مدينة قونيا من أفضل الأماكن السياحية في تركيا نظراً لكونها تحتوي على الكثير من الآثار القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة وعلى الرغم من أنها لا تشتهر بالسياحة كثيراً مثل المدن الكبرى كإسطنبول ومدينة طرابزون في الشمال التركي إلا أنها لا زالت تحتفظ بنصيب كبير من السياح وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في قونيا.

قونيا:

قونيا هي إحدى أكبر المدن التركية من حيث صادرات الصناعة وتشتهر بصناعة السجاد وتعتبر عاصمة الدولة السلجوقية قديماً كما أن قونيا شهدت الكثير من المعارك وأشهرها المعركة ما بين الدولة العثمانية ومصر القديمة وتحتوي مدينة قونيا أيضاً على الكثير من المقابر والأضرحة التي تخص الملوك السلاجقة القدامى.

بالإضافة إلى التاريخ الحافل لمدينة قونيا إلا أنها لا تزال تعتبر من أكثر المدن التركية التي تحتوي على الآثار بعد العاصمة أنقرة وتحتوي مدينة قونيا أيضاً على الكثير من الأماكن الطبيعية الجميلة والتي تجعلها محطاً للسياح من كافة أنحاء العالم.(1)

أفضل الأماكن السياحية في قونيا:

إليك أفضل الأماكن السياحية في مدينة قونيا وأكثرها جذباً للسياح.

متحف مولانا:

لعل أشهر الأماكن السياحية التي تستقطب الآلاف من الزوار يومياً هو متحف مولانا والذي يضم الكثير من القبور الصوفية وتحتوي أيضاً على الكثير من القطع الأثرية الدينية وفيما بعد تم تحويل هذا المعبد إلى متحف يقوم الزوار بمشاهدته ورؤية الساحات الضخمة التي تحيط به بالإضافة إلى رؤية الفن المعماري الحديث.

مسجد السليمية:

يقع هذا المسجد مقابل متحف مولانا في ويشترك مع المتحف في نفس الساحة ويعتبر هذا المسجد من أقدم وأهم المساجد في مدينة قونيا التركية وقد تم بناؤه عام 1574 بأمر من السلطان سليم الثاني ويمكنك رؤية الفن المعماري القديم والفن المعماري السلجوقي في بناء المآذن والقباب العالية كما يمكنك الدخول والصلاة في المسجد.

قرية سيل:

تحتوي قرية سيل على عدد قليل من المنازل التي تم بناؤها من قبل اليونانيين القدامى والتي سكنوها ثم تحولت بعد ذلك إلى مكان أثري وقد تم إعادة ترميم المكان لأنه يعتبر متهالك نوعاً ما فقد بني قبل آلاف السنين ويمكن التنزه في شوارع القرية ورؤية الفن المعماري اليوناني القديم في البناء بالصخر والطين.

مستوطنة تشات الهويوك:

تقع هذه المستوطنة في مدينة قونيا التركية وتعتبر أكبر وأقدم مستوطنة تحت الأرض قام الإنسان ببنائها ويعتقد علماء الآثار أنه تم بناؤها قبل أكثر من 9000 عام في العصر الحجري والذي يعتبر أقدم العصور على الإطلاق ولا زال التنقيب والحفر جارياً إلى الآن ويمكنك رؤية المستعمرة من الخارج والدخول إلى المتحف الخاص بها رؤية القطع الأثرية القديمة التي تم إستخراجها من المستعمرة.(2)

برج السلجوق:

يعتبر هذا البرج من أقدم الأبراج وأطولها في مدينة قونيا حيث يصل طوله إلى أكثر من 160 متراً. ويتألف من 46 طابقاً وقد تم تحويل البرج فيما بعد إلى مركزاً تجارياً هاماً ويحتوي على الكثير من الأسواق الداخلية. والمطاعم والمقاهي المميزة التي تطل على المدينة ويمكنك رؤية مدينة قونيا كاملة من أعلى البرج. كما أنه يعتبر أهم مركزاً للتسوق في قونيا.

حديقة قونيا اليابانية:

تعتبر هذه الحديقة أكبر حديقة على الطراز الياباني في تركيا وتبلغ مساحتها قرابة 35 دونماً. وقد تم بناء هذه القرية بالتعاون مع بلدية اليابان وبأيدي مهندسين يابانيين. وإذا كنت من محبين الطراز الياباني فإنك ستجد اليابان هناك بمعنى الكلمة.


المراجع:

(1) Konya،en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(2) Top-Rated Tourist Attractions in Konya، planetware، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(3) Top 10 best tourist places in Konya, Turkey، wefindyougo، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا