كيف أعرف أني أحب خطيبي؟

كيف أعرف أني أحب خطيبي؟

تحلم جميع الفتيات بالخطوبة من رجل أحلامها والزواج منه. ولكن بعد الخطوبة تتساءل الكثير من الفتيات عن مشاعرها تجاه خطيبها. ولا تعرف هل هي تحبه حقاً أم لا. ولذلك سنجيب في هذا المقال عن سؤال كيف أعرف أني أحب خطيبي؟.

كيف أعرف أني أحب خطيبي؟

هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى كون الفتاة تحب خطيبها وتهتم لأمره. ومن أهم هذه العلامات ما يلي:

تحبين قضاء الوقت معه

إذا وجدت نفسك تحبين قضاء الكثير من الوقت مع خطيبك وتحزنين عندما يغادر فإنك تحبين خطيبك حقاً. لأن الإنسان بطبعه لا يحب قضاء الكثير من الوقت إلا مع الأشخاص الذين يحبهم بصدق ويهتم لأمرهم.

كما أن فرحتك بزيارة خطيبك لك يدل أيضاً على أنك تحبينه.

تشعرين بالأمان معه

الثقة بخطيبك وشعورك بالأمان معه أمر يدل على حبك له. لأن الإنسان من الصعب عليه أن يثق بشخص آخر ويشعر بالأمان معه وهو لا يحبه. بل تجد أنه دائم الحذر عندما يتصرف مع الأشخاص الذين لا يحبهم.

إذا كنت تحبين خطيبك حقاً فسترتاحين لوجوده. كما ترتاحين عند العودة للمنزل بعد يوم طويل ومتعب.

أصبحت حياتك أجمل

إن الهرمونات المرتبطة بالحب تجعل الحياة تبدو أكثر إثارة وأكثر متعة عندما تقضيها مع شخص تحبه. كما أنك ستشعرين أن الوقت يمرُّ بسرعة كبيرة عندما تكونين معه، ثم يصبح الوقت كالسلحفاة عندما يغادر.

إذا وجدت نفسك أكثر سعادة وأكثر طاقة بعد التعرف على خطيبك، فهذا دليل واضح على أنك تحبين خطيبك بصدق.

اقرئي أيضاً: كيف أتعامل مع خطيبي الخجول.

تفكرين به كثيراً

دائماً ما يستحوذ الشخص الذي نحبه على تفكرينا. فنراه في كل موقف صغيراً كان أو كبيراً. كما أننا لا نستطيع أن نخرجه من عقولنا مهما كنا نحمل هموماً أو نتعرض لمشاغل كثيرة.

إذا وجدت نفسك تفكرين في خطيبك دائماً، وتريدين إخباره بجميع الأمور التي تحدث معك مهما كانت تافهة، ودائماً ما تمدحينه أمام عائلتك وأصدقائك فإن هذا دليل على أنك تحبينه.(1)

تشعرين بالغيرة عليه

لا يشعر الإنسان بالغيرة إلا على الشخص الذي يحبه ويهتم لأمره فإذا وجدت نفسك تغارين على خطيبك كثيراً وتريدين منه أن لا يقترب من أي فتاة حتى ولو كانت أحد أقاربه، فأنت تحبينه حقاً وتريدين الحصول عليه وحدك.

تريدين معرفة المزيد عنه

إنَّ رغبتك في معرفة كل شيء عن خطيبك إنما هو ناتج اهتمامك به وحبك له، ومن خلال هذا الدافع القوي لمعرفة المزيد من الأمور المتعلقة به فإنك تحبين الاستماع له ولتفاصيل يومه، وتحبين أن يخبرك بجميع الأمور التي تحدث معه.

أصبحت مشتتة

عندما يخبرك الأشخاص من حولك أنك أصبحت أكثر انعزالاً وأكثر تشتتاً في حياتك، فهنا يمكنك التأكد من أنك قد وقعت في الحب، لأن الشخص المحب لا يستطيع التفكير في أمور أخرى لا تخص حبيبه.

كما أن قلة الإنتاجية في الدراسة أو العمل تعتبر إحدى نتائج الوقوع في الحب بسبب تشتت الأفكار.

اقرئي أيضاً: أهمية التواصل بين الزوجين.

تصبحين مرتبكة أمامه

إن الارتباك والخجل والتلعثم في الكلام يعتبر إحدى نتائج الوقوع في الحب، فمهما كان الإنسان ذو شخصية قوية أو ذا فصاحة كبيرة فإنه سيتلعثم ويشعر بالارتباك عندما يتحدث مع شخص يحبه.

وتشير الدراسات إلى أن الإنسان يتصرف بحمق وبلاهة مبالغ فيها عندما يتعامل مع الشخص الذي يحبه، لأن الحب يسيطر عليه بدل أن تسيطر عليه الاستنتاجات العقلانية والمنطقية.(2)

ماذا أفعل إذا كنت لا أحب خطيبي؟

بعد أن أجبنا عن سؤال: كيف أعرف أحي أحب خطيبي، لابد لنا من أن نوضح لك طريقة التعامل في حال وجدت أنك لا تحبين خطيبك.

من الصعب على أي فتاة أن تقول أنها تحب خطيبها حقاً، لأنه في حال انفصلت عنه فإنها سرعان ما تنساه وكأنه لم يكن موجود أصلاً، وهنا يجب أن تعلمي أن المشاعر التي تكون بين الخطيبين إنما هي مشاعر إعجاب لا أكثر، ولكي تصبح هذه المشاعر مشاعر حب فإنها تحتاج إلى الزواج والعشرة والمواقف بينهما.

في حال وجدت أنك لا تكنين أي مشاعر لخطيبك فيجب عليك أن تقومي بتقييم مواصفات خطيبك تقييماً منصفاً. فإذا وجدت أنه يتمتع بالصفات الحسنة من الدين والخلق والوسامة التي ترغبين بها والاحترام والأدب والمعاملة الحسنة. فإنه يجب عليك أن تتزوجي منه، ومشاعر الحب ستأتي لا محالة عندما تتعاملين معه وتصبح بينكما مواقف طيبة.

وفي حال وجدت أنك لا تطيقين الجلوس أو التحدث معه أصلاً، فيجب عليك أن تتحدثي مع ولي أمرك، والذي غالباً ما يكون والدك لكي يستطيع التعامل مع الأمر بحكمة.(3)

اقرئي أيضاً: صفات الرجل المثالي للزواج.


المراجع:

(1)+(2) Here’s How to Tell If You Love Someone — and What to Do، healthline، تم الاطلاع عليه بتاريخ 19/6/2022 بتصرف.
(3) خطيبي يحبني وأنا لا أحبه، islamweb، تم الاطلاع عليه بتاريخ 19/6/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا