أفضل الأماكن السياحية في أضنة

أفضل الأماكن السياحية في أضنة

تعتبر مدينة أضنة من كبرى المدن التركية تأتي في المرتبة الخامسة بعد إسطنبول والعاصمة أنقرة بالإضافة إلى إزمير وبورصة كما أنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في تركيا لأنها تحتوي على الكثير من المتاحف والأماكن الجميلة وتعتبر مركزاً ثقافياً وسياحياً هاماً تستقطب الكثير من الزوار سنوياً وفي هذا المقال سنتكلم عن أفضل الأماكن السياحية في أضنة.

أضنة:

يبلغ عدد سكان مدينة أنقرة أكثر من  مليون نسمة وتعتبر مدينة أضنة من كبرى المدن الصناعية والتجارية في تركيا ويسكنها الكثير من الجنسيات فتحتوي على عدد قليل من الأتراك أما غالبية سكانها العظمى فهي من الأكراد والعرب وتحتوي مدينة أضنة على الكثير من المعادن الطبيعية مثل الحديد والزنك بكميات كبيرة وتعتبر هذه المعادن ثروة طبيعية يعتمد غالبية إقتصاد أضنة عليها.

تحتوي مدينة أضنة على الكثير من المعالم السياحية الهامة على الرغم من كونها لا تنافس المدن السياحية الكبرى مثل إسطنبول ومدينة طرابزون مرمريس وتحتوي مدينة اضنة على الكثير من المعالم التاريخية القديمة و الأعاجيب العمرانية (1)

أفضل الأماكن السياحية في أضنة:

إليك أهم المعالم السياحية في مدينة أضنة وأكثرها جذباً للسياح.

الجامع الكبير:

تحتوي مدينة اضنة على مسجد كبير وقديم للغاية ويعتبر من التحف الأثرية والمناظر المعمارية القديمة وقد تم بناؤه عام 1541 م وقد تعرض هذا المسجد للكثير من الأضرار على مر الزمان وما زالت الحكومة التركية تعيد ترميمه ولا يزال صامداً إلى يومنا هذا ويتميز هذا المسجد بالفن المعماري المملوكي القديم وتظهر الألوان الجميلة على أبواب المسجد مما يجعله محطاً للسياح من كل أنحاء العالم.

حديقة أضنة المركزية:

تعتبر حديقة أضنة المركزية أكبر حديقة صناعية في تركيا حيث تحتوي على أكثر من نصف مليون شجرة من 65 نوعاً مختلفاً وتتميز هذه الحديقة أيضاً بوجود أماكن ترفيهية للأطفال وتحتوي أيضاً على 7 بحيرات صناعية ومضماراً للسباق والكثير من المميزات الاخرى الجميلة وتعد هذه الحديقة من أفضل الأماكن العائلية في أضنة.

كوبري تاس:

كوبري تاس أو ما يعرف أيضاً بجسر تاس هو جسر حجري يقع فوق بحيرة تاس وقد قام الرومانيين القدامى ببناء هذا الجسر لتسهيل حركة التجارة بين بلاد الأناضول وبلاد الشام وفارس وقد كان أهم جسر في العالم في ذلك الوقت وفي عام 2007 قامت الحكومة التركية بتحويل هذا الجسر إلى مكان سياحي يستقطب آلاف الزوار (2)

متحف أتاتورك العلمي والثقافي:

على الرغم من حجم المتحف الصغير إلا أنه لا يزال من أشهر المتاحف في مدينة أضنة. وقد تم تسمية هذا المتحف بإسم مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لها. ويعتبر هذا المتحف ذو أهمية كبيرة لدى السكان المحليين ويحتوي هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية. الخاصة بتأسيس الأناضول والجمهورية التركية.

سد سيحان:

يعتبر سد سيحان والبحيرة الاصطناعية التي تقع بالقرب منه من أجمل المناظر الطبيعية. التي قد تقوم بزيارتها في مدينة أضنة وتحتوي البحيرة على الكثير من المنتجعات السياحية الجميلة. وتم بناء هذا السد قبل 100 عام تقريباً ويمد هذا السد أغلب مدينة أضنة بالكهرباء. وتستطيع التمتع بجمال السد والبحيرة وأيضاً ركوب القوارب الجميلة والمميزة.

 برج الساعة:

يعد برج الساعة في أضنة من أقدم التحف المعمارية الجميلة حيث تم بناء هذا البرج عام 1882 م ويعتبر هذا المتحف من أجمل المناظر التي قد تراها في مدينة أضنة كما يمكنك أن تقوم بزيارة المطاعم والمقاهي المحيطة بالبرج (3)


المراجع:

(1) Adana، en.wikipedia، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(2) Top 10 best tourist places in Adana, Turkey، wefindyougo، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

(3) The Top 10 Attractions and Things to Do in Adana, Turkey، skyticket، تم الإطلاع عليه بتاريخ 15/8/2021 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا