أفضل المشروبات لحرق دهون البطن

أفضل المشروبات لحرق دهون البطن

من الممكن أن تساعد بعض أنواع الأطعمة والمشروبات في خسارة الوزن وفقدان الدهون المتراكمة في الجسم، في حال تم استخدامها جنباً إلى جنب مع ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية متوازنة، وفيما يلي أفضل المشروبات لحرق دهون البطن.

أفضل المشروبات لحرق دهون البطن

فيما يلي أفضل المشروبات التي تساعد في حرق دهون الجسم وخاصة في منطقة البطن:

الماء

يعتبر شرب الماء من أفضل الطرق التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة في البطن، حيث يعمل شرب الماء بين الوجبات على تقليل الشعور بالجوع وبالتالي تناول كمية طعام أقل وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

كما أظهرت بعض الدراسات أن شرب الماء البارد يساهم في زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة في فترة الراحة.

من أجل الحصول على فوائد الماء للتنحيف يجب عليك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وشرب الماء باستمرار كلما شعرت بالجوع.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على عدد كبير من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى مادة الكاتيكين، مما يجعله مشروباً صحياً يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن الزائد، حيث أثبتت بعض الدراسات أن مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين والتي تعمل بدورها في تعزيز خسارة الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة والنشاط أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

علاوة على ذلك يساعد تناول الشاي الأخضر في الوقاية من الكثير من الأمراض، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، والوقاية من بعض أنواع السرطان.

القهوة

تستخدم القهوة لخسارة الوزن في جميع أنحاء العالم، نظراً لكونها تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين، والتي تعمل على زيادة النشاط وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

يشعر الإنسان بالجوع لأنه يحتاج إلى مصدر جديد للطاقة، ولحسن الحظ فإن شرب القهوة يساعد في إعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها دون الخوف من زيادة الوزن، حيث يحتوي فنجان من القهوة بدون إضافات على أقل من 1 سعرة حرارية.(1)

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك. ويعمل هذا الحمض على خفض الأنسولين في الجسم مما يساهم بشكل كبير في كبح الشهية. وتحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن الزائد والمتراكم في البطن.

كما أظهرت بعض الدراسات أن تناول مشروب خل التفاح يساهم في تقليل الدهون المتراكمة على الكبد. وبالتالي تقليل محيط الخصر. ولكن يجدر الإشارة إلى ضرورة غسل الأسنان بالماء بعد تناول مشروب خل التفاح أو أي مشروبات حمضية. لمنع تآكل الأسنان.

الزنجبيل

لا تقتصر فوائد الزنجبيل على كونه منكهاً رائعلاً للطعام، بل يتعدى ليصبح من أشهر المشروبات التي تساهم في خسارة الوزن في جميع أنحاء العالم.

أثبتت الدراسات أن تناول الزنجبيل مع الوجبات يساعد في تقليل الشهية. وبالتالي تناول كمية طعام أقل. مما يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد وخاصة في منطقة البطن.

كما أن تناول الزنجبيل يعمل على زيادة السعرات الحرارية المستهلكة أثناء هضم الطعام. ( أكثر بمقدار 43 سعرة حرارية ) وهذا يدل على صعوبة هضمه. مما يساهم في تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول.

المشروبات البروتينية

يساهم تناول كمية كبيرة من البروتين في تعزيز الشعور بالشبع لمدة طويلة، لأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم والأسماك، تتطلب وقتاً طويلاً لهضمها، وكذلك الحال بالنسبة للمشروبات البروتينية.

على الرغم من أن المشروبات البروتينية غالباً ما تكون مرتفعة السعرات الحرارية، إلا أنها تساهم في خسارة الوزن عن طريق تناول كمية طعام أقل خلال الوجبات، ومن أهم المكونات التي يمكنك من خلالها صنع مشروب بروتيني هو الزيادي، والبازيلاء، وحليب جوز الهند، والعسل.(2)

حقائق مهمة حول خسارة الدهون

إليك أهم الحقائق التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في رحلة خسارة الوزن:

  • ليس هناك مشروب سحري يعمل على خسارة الوزن في أسبوع.
  • لا يمكنك خسارة دهون البطن وحدها، بل يعتمد الأمر على خسارة جميع دهون الجسم بنسب شبه متساوية.
  • يجب عليك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لخسارة الوزن.
  • يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز فقدان الوزن.
  • ليس هناك طريقة صحية لخسارة الوزن تعمل على خسارة أكثر من 2 كجم في الأسبوع الواحد.
  • من المهم أن تتحلى بالصبر في رحلة خسارة الوزن.

غالباً ما يبحث الأشخاص عن مشروبات تعمل على خسارة الوزن دون تقليل كمية الطعام المستهلكة. أو ممارسة الرياضة، وللأسف هذا غير موجود.(3)


المراجع:

(1) The 8 Best Weight Loss Drinks، healthline، تم الإطلاع عليه بتاريخ 16/2/2022 بتصرف.
(2)  Drinks That Can Help You Get Rid of Belly Fat، food.ndtv، تم الإطلاع عليه بتاريخ 16/2/2022 بتصرف.
(3) Drinks That Melt Belly Fat, Say Dietitians، eatthis، تم الإطلاع عليه بتاريخ 16/2/2022 بتصرف.

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا